انطلاقة مميزة لبطولة جيم.. وتونس تدخل من الباب الكبير
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017

شهد اليوم الأول من منافسات بطولة كأس ج العالمية لكرة القدم في نسختها الثالثة انطلاقة قوية ومثيرة ،حيث أقيمت 10 مباريات بالأمس ضمن منافسات دوري المجموعات شهدت تسجيل 35 هدفا .
وانطلقت أمس المنافسات على فترتين صباحا ومساءا على ملاعب اللجنة الفنية بالثمامة وسط حماس كبير من قبل جميع الفرق ورغبة قوية في اثبات الذات ووضح ذلك من خلال المستوى الفني الجيد الذي خرجت به جميع المباريات ، كما شهدت نتائج الأمس تفوق للعديد من الفرق العربية التي حققت نتائج جيدة في ضربة البداية .
المفاجآت كانت حاضرة أيضا من البداية ومهدت لمنافسة مشتعلة بفوز الكويت على البرازيل 3/1 ،وتفوق المنتخب العماني على ايطاليا 5/0 ، محققا انتصاره الثاني بعد الفوز على الجزائر ايضا 5/1 فيما كانت الانتصارات العربية للسعودية على قطر 3/1 ،قبل ان ينجح العنابي في الفترة المسائية من تحقيق اول انتصاراته بالفوز على الصين 1/0 ،فيما فازت تونس على كرواتيا 5/0 والامارات على البحرين 1/0 والمغرب على فلسطين 3/0 .
وتتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة 10 مباريات أخرى ،وسط ترقب كبير لما ستسفر عنه النتائج لتتضح الصورة بمن سيتأهل للأدوار النهائية ومن سيودع مبكرا .
السعودي يهزم العنابي
وبالعودة لمباريات الأمس ونتائج الفترة الصباحية ،في المباراة الأولى التقى فريق السعودية مع فريق قطر ،ونجح الفريق السعودي من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث افتتح الفريق السعودي التسجيل في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء عن طريق منصور عبد الهادي وقبل ان ينتهي الشوط الاول نجح انس القحطاني في اضافة الهدف الثاني للسعودي ومع بداية الشوط الثاني عاد منصور عبد الهادي ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه .
وفي الدقيقة 30 استطاع احمد الرميحي من تقليص الفارق للفريق القطري لينتهي اللقاء بفوز السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف .
فوز عمان على الجزائر
وفي نفس التوقيت نجح المنتخب العماني من تحقق فوز عريض على الجزائري بخمسة أهداف مقابل هدف سجل اهداف عمان لقمان الجديدي ثلاثة أهداف في الدقيقة الاولى والدقيقة السابعة والدقيقة 31 ويوسف المشايخي في الدقيقة 10 ومأمون العريمي في الدقيقة12 بينما سجل هدف الجزائر محمد قوميدي في الدقيقة 22 .
انطلاقة قوية للكويت
وفي المباراة الثالثة فاز الكويت على البرازيل بثلاثة اهداف مقابل هدف سجل الاهداف للكويت سعود قاسم في الدقيقة 2 وحسين علي هدفين في الدقيقة 3 والدقيقة 10 بينما سجل هدف البرازيل تباجو كارفئيلو في الدقيقة 37 , وفي المباراة الرابعة فاز الفريق التونسي على الكرواتي بنتيجة 5/ صفر سجل الاهداف ثابت طنيش في الدقيقة 20 وادم الحجام ثلاثة أهداف في الدقائق 21 و26 و30 وسجل الهدف الخامس وجدي حامدي في الدقيقة 33 .
انتصار إماراتي أول
وفي المباراة الخامسة فاز الفريق الإماراتي على البحريني بهدف دون رد سجله اللاعب علي محمد في الدقيقة 30 وفي المباراة السادسة فاز الفريق المغربي على الفلسطيني بثلاثة أهداف دون رد سجلها يوسف نامق هدفين ومحمد الساهل هدف .
الفترة المسائية
وعلى صعيد نتائج الفترة المسائية فقد حقق فريق قطر فوزا صعبا علي نظيرة الصيني بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب نبيل عرفان في الدقيقة 17 ، ليحصد العنابي أول انتصار له في البطولة بعد الخسارة في اللقاء الاول امام السعودية بالفترة الصباحية ليعزز من حظوظه في التأهل عن المجموعة الثانية.
وضمن مباريات نفس المجموعة حقق المنتخب المغربي اول انتصاراته بالبطولة بالفوز على فلسطين بنتيجة 3/0 لتتساوى 3 فرق في صدارة الترتيب ب3 نقاط هي قطر والسعودية والمغرب ،فيما يتذيل الصين وفلسطين الترتيب بدون أي نقاط .
وضمن مباريات المجموعة الأولى واصل الفريق العماني انتصاراته وحقق الفوز الثاني على التوالي بخماسية جديدة 5/0 على حساب الفريق الايطالي ،بعد الفوز على الجزائر 5/1 في الفترة الصباحية .
سجل الأهداف اللاعب لقمان الجديدي “هدفين” وعبدالعزيز الرزيقي ومشارى الحسني ويوسف المشايخي هدفا لكلا منهما .
وضمن مباريات المجموعة الرابعة نجح منتخب فرنسا في الفوز على الأردن بهدفين دون رد سجلهما اقور بور في الدقيقة 20 ولانروي ماشين في الدقيقة 40 ، فيما فازت روسيا علي تشيلي برباعية نظيفة ضمن مباريات المجموعة الثالثة ليتقاسم الفريق الروسي الصدارة مع الكويت التي فازت على البرازيل .

نتائج اليوم الأول
الفترة الصباحية الفترة المسائية
-السعودية و قطر 3/1
-عمان و الجزائر 5/1
-الكويت و البرازيل 3/1
-الإمارات و البحرين 1/0
-تونس و كرواتيا 5/0 – المغرب و فلسطين 3/0
– فرنسا و الأردن 2/0
– قطر و الصين 1/0
– عمان و إيطاليا 5/0
– روسيا و تشيلي 4/0

مشبب زياد مدرب السعودية :
لدينا الأفضل وننتظر المزيد من الفريق

أبدى مشبب زياد مدرب المنتخب السعودي عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه خلال مباراته امس امام المنتخب القطري رغم فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف وقال في تصريحات صحفية عقب اللقاء : الفريق لم يظهر بالصورة المطلوبة منهم حيث انني واثق في ان فريقي لديه مستوى أفضل مما قدمه في المباراة رغم الفوز بثلاثة أهداف الا انه كان في الامكان تقديم مستوى افضل من ذلك .
واضاف قائلا : نعذر اللاعبين فدائما مايكون هناك ارتباك في اول مباراة بالبطولة وننتظر من الفريق المزيد في المباريات المقبلة خاصة وان المنافسة شرسة للغاية وتحتاج الى مجهود كبير من قبل جميع اللاعبين فنحن لدينا طموح لتحقيق افضل النتائج والاستفادة بشكل جيد من المشاركة في البطولة .
وأختتم قائلا : بطولة بهذا الحجم شئ مشرف جدا يشكر عليه القائمين لما بذلوه من مجهود كبير لخروجها بهذه الصورة الرائعة .

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info