عاجل / روسيا تفضح حقيقة عملية أخ ” كيم جونغ ” زعيم كوريا الشمالية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن الروسي ألكسندر جيبين، رئيس مركز الدراسات الكورية التابع لأكاديمية العلوم الروسية اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2017، عن شكوكه حول تقارير إعلامية اتهمت قيادة كوريا الشمالية في تورطها بمقتل أخ زعيمها بحقن مسمومة ، مشيرا الى أن الرواية من شأنها تشويه صورة بيونغ يانغ.

وأكد جيبين أن ''المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام حول ملابسات وفاة كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، "تشبه مسرحية سيئة الأخراج'' مستبعدا فرضية تورط استخبارات كوريا الشمالية في اغتيال الرجل.

واشار الى ان الرواية قالت إن جاسوستين قتلتا الرجل، كما لو كان الأمر لغرض الاستعراض المسرحي، بحقن مسمومة لم يرها أحد، في مطار كوالا لومبور، حيث العديد من كاميرات المراقبة، وهربتا بعد ارتكاب جرمهما بسلام، غير موثوقة ، مضيفا أن الاستخبارات الكورية الشمالية''لو قررت فعل ذلك، لكان بإمكانها اختيار أماكن وفرص عديدة أخرى لتحقيق المقصود''.

وأوضح أن ''القصة ظهرت في الوقت الذي تصاعدت فيه الضجة في العالم حول إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ باليستي (الأحد الماضي). والحادث من شأنه الإسهام في توليد ردود فعل سلبية تجاه سياسة بيونغ يانغ.. وإدانة النظام الكوري الشمالي و''زعيمه الشرير''.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info