الخارجية السورية تتهم هذه الجهة السياسية وهذا الشخص بالتحديد وراء تسفير الشباب التونسي إلى سوريا


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وصف نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مستوى العلاقات الدبلوماسية التونسية السورية بأنه “مسخ” للعلاقات العريقة والأخوية التي جمعتبين الشعبين، مؤكدا أن هذا أمر غير مقبول بالنسبة للقيادة السورية وأن الهدف الأساسي لبلاده هو أن تكون العلاقات مع تونس في مستوى طبيعي.
وأكّد خلال لقاء جمعه الثلاثاء 31 جانفي في دمشق مع فريق صحفي يزور سوريا حاليا، أن السلطات السورية غير قابلة بالقرار الذي اتخذته تونسبالتخفيض في مستوى التمثيل الدبلوماسي، متسائلا كيف يمكن لدول غربية أن تعتزم إعادة فتح سفارتها في دمشق في حين تتجاهل تونس هذه المسألة وفق تعبيره.
وحمل المقداد حكومة الترويكا مسؤولية تدهور العلاقات بين تونس وسوريا قائلا “إن حكومة الترويكا والرئيس المنصف المرزوقي يتحملان مسؤولية تسفير الشباب التونسي للانضمام للجماعات الإرهابية المسلحة”، مضيفا ” نحن نتعامل مع الشباب التونسي الذي تم تسفيره إلى سوريا ولدينا الملفات والمعطيات ونأمل من الحكومة التونسية أن تقوم بما يجب فعله في هذا الموضوع”.
يذكر أن وفدا من الإعلاميين التونسيين يزور سوريا حاليا ببادرة من الهيئة الوطنية لدعم المقاومة ومناهضة التطبيع والصهيونية بهدف الاطلاع على الأوضاع على الميدان ولقاء قيادات سياسية سورية.

المصدر: وات

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles