كأس ج : مباريات قوية وسط حماس مثير لبلوغ النهائي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017


تأهلت منتخبات الإمارات والبرازيل ، والمغرب وتونس ، والكويت والبحرين وفرنسا وفلسطين إلى دور الربع النهائي من أدوار النسخة الثالثة من بطولة كأس ج ، بعد أن أسدل الستار مساء أمس على مواجهات الدور التمهيدي للبطولة التي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله – .
والتي تلقى دعماً لا محدوداً من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي ، ليستمر الدعم الكبير لها للعام الثالث على التوالي ، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث – وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 – على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم .

وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية، وتقام البطولة تحت شعار “جميعا نجوم” ، والتي تستمر في الفترة من الثامن وحتى الخامس عشر من فبراير الجاري.

المنتخبات الثمانية تأهلت عن جدارة واستحقاق

جاء تأهل المنتخبات الثمانية عن جدارة واستحقاق بعدما حققوا نتائج رائعة في مباريات المجموعات ، حيث تصدر منتخب البحرين المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة ومنتخب الامارات صاحب نفس الرصيد من النقاط ، والذي حل ثانياً في هذه المجموعة بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة أيضاً.

أما المجموعة الثانية فتصدرها منتخب المغرب بعشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل ودون هزيمة وحل ثانياً منتخب فلسطين بست نقاط من فوزين وخسارتين ، أما منتخب الكويت فتصدر الثالثة بتحقيقه العلامة الكاملة من أربعة انتصارات باثنتي عشرة نقطة ، وحل ثانياً منتخب البرازيل بسبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل وهزيمة واحدة .

أما المجموعة الرابعة فتصدرها المنتخب الفرنسي والذي حقق هو الآخر العلامة الكاملة بأربعة انتصارات ، وحل ثانيا المنتخب التونسي برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة .

انتصارات مثالية
وكانت مباريات أمس والتي أقيمت على ملعب الثمامة قد شهدت تعادل قطر والمغرب 1-1 وتعادل البرازيل وروسيا بذات النتيجة ، بينما عبرت تونس الأردن 2-0 ، وتغلبت عمان على الإمارات 2-1 .
وفازت تشيلي على السودان 1-0 ، وعبرت البحرين ايطاليا بنتيجة هي الأكبر في نتائج أمس 7-1 ، كما فازت الصين على فلسطين 2-0 ، والأردن على كرواتيا 2-0 ، والكويت على روسيا 3-0 .

تعادل قطر والمغرب بهدف لكل منهما

ففي مباراة قطر والمغرب فرض التعادل الايجابي نفسه خلال المواجهة القوية التي جمعتهم في ختام الدور الأول ببطولة كأس ج ، فقد تقدم الفريق المغربي بهدف مبكر سجله اللاعب أكرم لخويدسي بعد مرور 7 دقائق فقط من عمر المباراة ، إلا أن الفريق القطري رفض الاستسلام وقدم مستوى طيباً بعد استقبال الهدف المبكر ، وضغط بكل قوة حتى أدرك اللاعب احمد الرميحي التعادل عند الدقيقة 37 ، وقد لاحت خلال المواجهة عدداً كبيراً من الفرص على مرمى الفريقين لكن لم يتم استغلالها ليحصد كل فريق نقطة واحدة من هذا التعادل الايجابي .

بهدفين لهدف .. عمان تفوز على الامارات

كما حقق الفريق العماني الفوز على نظيره الاماراتي بهدفين لهدف خلال المباراة القوية التي جمعتهما أمس في آخر أيام دور المجموعات بكأس ج ، حيث فرض الفريق العماني أفضليته على المباراة منذ البداية وتمكن لاعبه مشاري الحسني من انتزاع التقدم عند د 25 بعد اداء راقي ومميز للغاية .

ولكن المنتخب الاماراتي تمكن من التعديل عن طريق لاعبه غيث حسن د40 وسرعان ماجاء الرد القوي من جانب الفريق العماني الذي عاد للتقدم مجددا بعد مرور دقيقة واحدة ، حيث خطف لاعبه محمود السيابي الفوز د 41 ليمنح فريقه الثلاث نقاط في مباراة قوية استحق خلالها الفوز بعد اداء قوي للغاية .

روسيا والبرازيل ” حبايب “

وتعادل فريقا روسيا والبرازيل بهدف لكل منهما خلال المباراة التي جمعتهما ضمن الدور نفسه ، فقد احتاج كلا الفريقين لدقيقتين فقط لتسجيل الاهداف ، حيث تقدم الفريق الروسي بهدف عند الدقيقة الثامنة للاعبه دانيل بافلينكو ولكن سرعان ما جاء الرد البرازيلي السريع عن طريق اللاعب تياقو كارفاليو د 9 ليكتفي كل منهما بنقطة واحدة بعد مباراة متكافئة الى حد كبير ، حاول خلالها الفريق البرازيلي استغلال مهارات لاعبيه ولكن التنظيم الدفاعي الجيد من قبل الفريق الروسي حال دون استقبال المزيد من الاهداف.

تونس تتغلب على الأردن بثنائية
وفي مواجهة أخرى قوية فرض الفريق التونسي افضليته على نظيره الاردني بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما في ختام دور المجموعات بكأس ج ، حيث أظهر الفريق التونسي قدرات كبيرة خلال المباراة التي سيطر عليها بشكل واضح بالرغم من محاولات الفريق الاردني على مدار الشوطين .
ولكن استغلال الفرص والتعامل الجيد مع الهجمات امام المرمى منح الفريق التونسي الفوز والثلاث نقاط ، حيث تقدم عن طريق لاعبه وجدي حامدي بعد مرور 5 دقائق فقط من انطلاق المباراة ، الامر الذي منحه افضلية مبكرة مهدت له الطريق نحو

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info