نقابة التعليم الثانوي تؤكّد تبنّي القيادة النقابيّة الجديدة مطلب إقالة ناجي جلول ، وعبد الكريم جراد يوضّح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي في تصريح لصحيفة " الصباح" ،الثلاثاء 31 جانفي، أنّ المكتب التنفيذي الوطني للإتحاد العام التونسي للشغل يتبنّى مطالب الهياكل والقواعد النقابية والدليل موافقته على إنعقاد الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي يوم 4 فيفري المقبل مشيرا إلى أنّ كلّا من الأمين العام نور الدين الطبوبي والأمين العام المساعد سامي الطاهري أعلنا أنّهما يساندان مطالب القطاع بما في ذلك إيجاد البديل على رأس وزارة التربية.

وفي هذا السياق إتصل "آخر خبر أونلاين" بكاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي الذي قال أنّ المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشغل يساند كافة مطالب الأساتذة بما في ذلك ضرورة إيجاد بدائل على رأس وزارة التربية.

وأضاف اليعقوبي أنّ الأمين العام الجديد للإتحاد نورالدين الطبوبي كان قد أمضى على اللائحة المهنيّة التي أفرزتها الهيئة الإدارية الأخيرة لنقابة الثانوي والتي كان من بين أهم النقاط الوارة فيها ضرورة الـتغيير على رأس وزارة التربية وهو ما يعني تبنّي المركزية النقابيّة لهذا المطلب.

من جهته قال الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل عبد الكريم جراد لـ"آخر خبر أونلاين" أنّ المكتب التنفيذي للإتحاد لم يجتمع بعد منذ إنعقاد المؤتمر وسيكون إجتماعه الأوّل يوم غد الأربعاء، وسيتمّ النظر في عديد الملفات التي سيكون من بينها ملف مطالب الأساتذة ليتمّ إتخاذ قرارات في هذا الشأن.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info