شفيق صرصار يكشف موعد الانتخابات البلدية


صادق مجلس نواب الشعب، يوم أمس الثلاثاء 31 جانفي 2017، على مشروع قانون تنقيح واتمام القانون الاساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء. 

 وفي هذا السياق، أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار أنّه يمكن إجراء الانتخابات البلدية في الفترة ما بين نهاية أكتوبر والنصف الأول من شهر نوفمبر لسنة 2017.

 وأوضّح رئيس الهيئة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء، أنّ ضبط تاريخ الانتخابات بشكل دقيق ونهائي مرتبط بالطعون القانونية التي يمكن أنّ تقدم ضد هذا القانون لدى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين في اجل لا يتجاوز 7 أيام.

 وبيّن صرصار أنّ أجال النظر في هذه الطعون، إنّ قُدمت لا يتجاوز 45 يوما، ثم يقوم رئيس الجمهورية بختم هذا القانون قبل نشره في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles