شاه النقابة الوطنية للصحفيين تحتج على وزيرة الداخلية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / النقابة الوطنية للصحفيين تحتج على وزيرة الداخلية / Video Streaming

وجهت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رسالة في شكل بيان صحفي الى وزير الداخلية الهادي مجدوب، طالبته فيها بفتح تحقيق في الإيقاف التعسفي للصحفي رشيد جراي، وعبرت النقابة عن استنكارها لعودة الممارسات القمعية والإجراءات التعسفية من قبل عديد الوحدات الأمنية في حقّ عديد الصحفيين على خلفية ممارسة مهنتهم، ومن أجل فتح تحقيق عاجل وشفاف في الإيقاف التعسفي للزميل الصحفي رشيد جراي ومضايقة عائلته.
وكان قد تمّ في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء 14 فيفري الجاري اصطحاب جراي إلى مركز نهج كولونيا والتحقيق معه لأكثر من ثلاث ساعات على خلفية إنجازه في نفس اليوم تحقيقا صحفيا مع فنان الراب دي جي كوستا حول المسيرة الفنية لهذا الأخير وملابسات موت شقيقه في سوريا.
 وقد تركز التحقيق مع جراي حول طبيعة عمله وقناعاته الدينية وحياته الخاصة كما تمّ تمضيته على محضر بحث في الصدد، مع العلم أنه تم بالتوازي التحقيق مع والده وشقيقه بمنطقة الأمن بمدنين.
 وتجدر الإشارة أنه قد تكررت في الشهرين الأخيرين التجاوزات الأمنية في حقّ الصحفيين بهدف التضييق على حرية التعبير والصحافة في تونس، وهي ممارسات تبعث برسائل خطيرة حول عودة ثقافة دولة البوليس، وشيوع ظاهرة الإفلات من العقاب.

المصدر: الجمهورية