قائمة أسوأ النجوم سمعة في تاريخ كرة القدم
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 فبراير 2017


 شهد تاريخ كرة القدم الكثير من النجوم الذين تفوقت شهرتهم في بعض الأحيان على نجوم الغناء والتمثيل والكثير من الشخصيات السياسية وحتى رؤساء الدول.

ولكن لم تأت هذه الشهرة فقط باتجاه إيجابي، ولم تتوقف على المهارات وتسجيل الأهداف أو تحقيق الإنجازات، بل تعدتها إلى الجانب السلبي، ليشتهر بعض اللاعبين بتصرفات سلبية وضعتهم على لوائح مخجلة في صفحات الإعلام عبر التاريخ

وفي هذا الصدد نشر موقع “فوتبول بايبل” العالمي، تقريرا عن أسوأ خمس نجوم في تاريخ كرة القدم (حسب رأي الموقع)، والمؤسف في الموضوع بأن التقرير ضم أسماء نجوم كبار في تاريخ الكرة منهم مارادونا وسواريز.

وجاءت القائمة كما يلي

5 – بول غاسكوين:
لاعب الوسط الإنجليزي الشهير، والذي قد لا نتذكره فقط لمهارته وقدرته على تسجيل الأهداف، بل قد يتذكره الكثيرون بسبب سلوكه السيئ خلال سنوات لعبه ومن ثم بعد ذلك في تحوله للتدريب.

ولعب غاسكوين لنيوكاسل يونايتد وبيرنلي ولاتسيو الإيطالي ومنتخب إنقلترا، ثم تحول بعد ذلك للتدريب.

وعانى غاسكوين من الادمان على المخدرات والكحول لسنوات، وتم اعتقاله لعدة مرات بسبب القيادة مخمورا أو تحت تأثير المخدرات، وامضى فترات متقطعة في مراكز التأهيل، كل ذلك أدى إلى خسارته لوظيفته التدريبية من فريق بوستن يونايتد.
وفي عام 2011 أعلن النجم السابق عن افلاسه بعد أن واجه قضية تهرب ضريبي انتهت بفرض غرامات عالية عليه.

 

4 – أريك كانتونا:
اشتهر كانتونا كثيرا خلال سنوات لعبه في مانشستر يونايتد، وكان له شخصية مميزة لكنها عانت كثيرا من السلوك السيء، وربما من أشهر مواقفه السلبية عندما قام بمهاجمة أحد مشجعي كريستال بلاس وابرحه ضربا، مما أدى إلى الحكم بسجنه لمدة اسبوعين تم تخفيضها فيما بعد إلى 120 ساعة في خدمة المجتمع بسبب الضغوط من الجماهير ونفوذ نادي مانشستر، لكن تم إيقافه حينها عن اللعب لمدة 8 أشهر.

ومن تصرفات كانتونا أيضا، كان لكمه لزميله في الفريق اوكسير حين التبديل، كما تم إيقافه مجددا ولكن لمدة 3 أشهر بعد ضربه لحكم المباراة بالكرة بشكل قوي ومتعمد.

 

3 – ماريو بالوتيلي:
كثيرا مع الجماهير خلال تواجده من قبل في إيطاليا، ثم بعد ذلك في إنقلترا مع ليفربول مما أدى إلى تراجع مستواه بشكل كبير متأثرا بالانتقادات.

وأدى سلوكه السيء مع المدربين والجماهير وحتى زملائه في نفس الفريق إلى تنقله بين العديد من الأندية رغم صغر سنه (26 عاما).

ومن أشهر أفعاله حين قام بحرق منزله بالألعاب النارية حين كان لاعبا في مانشستر سيتي، وأيضا ارتداءه لقميص ميلان أمام الصحفيين حين كان لاعبا للفريق الغريم إنتر ميلان.

 

2 – مارادونا:
يعد الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أحد أبرز اساطير كرة القدم عبر التاريخ، وربما حظي بشهرة امتدت لسنوات طويلة فاقت أي شهرة في أي مجال آخر.

وعانى مارادونا من الكثير من المشاكل التي غيرت حياته بالكامل وأنهت مسيرته بشكل مؤسف، ولعل أبرزها تعاطيه للمنشطات والممنوعات من الخمور والمخدرات، كما أنه قام بمهاجمة منافسين له وجماهير على لمدرجات أكثر من مرة.

وتم حظر مارادونا عن اللعب لمدة 15 شهرا في بداية التسعينات، وبعد عودته للملاعب كثر الحديث حول تناوله للمنشطات، لينتهي الأمر باستبعاده عن منتخب بلاده بسبب فشله في فحص المنشطات في مونديال 1994 بعد مباراة واحدة لعبها وسجل هدفا حينها.

ومن تصرفات مارادونا غير الرياضية التي يسجلها التاريخ هدفه الذي سجله بيده اليسرى عمدا في نهائي كأس العالم 1986 على المنتخب الإنقليزي.

 

1 – سواريز:
على الرغم من الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها مهاجم برشلونة الإسباني، إلا أنه عانى خلال حياته الرياضية من مشكل عديدة بسبب تصرفاته الغير رياضية.

ومن مشاكله كان اعتدائه على لاعب مانشستر يونايتد باتريك إيفرا عام 2011 أوقف بسببها لـ8 مباريات، كما أنه اعترض الكرة عمدا بيده قبل دخولها المرمى مما أدى لخروج منتخب الخصم غانا خلال نهائيات كأس العالم 2010.

واشهر حوادث سواريز كانت عضّ الخصوم لثلاث مرات، الأولى كانت عام 2010 ضد مدافع أيندهون الهولندي، تم ايقافه بسببها لـ7 مباريات.

ثم بعد ذلك بثلاثة سنوات قام بعضّ اللاعب إيفانوفيتش وتم إيقافه لعشرة مباريات، ثم عاد ليعض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني في نهائيات كأس العالم 2014 ليواجه عقوبة الإيقاف مرة أخرى.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info