مهدي جمعة يعلن عزمه تكوين حزب سياسي جديد

أعلن رئيس الحكومة الاسبق، مهدي جمعة، خلال اجتماع عقده الاحد في المنستير عن “توجهه لتكوين حزب سياسي”

وأضاف في تصريح لـ(وات) على هامش الاجتماع، “أنه يستعد لاطلاق مشروع سياسي مختلف يعتمد على القاعدة الشعبية والتشاركية ونظرة واضحة للبلاد”.

وبين ان المشروع يقوم أساسا على طرح بديل حقيقي يجيب على الأسئلة الحارقة للتونسيين ويسهم في تطوير واقعهم المعيشي وفي تعزيز مكانة تونس واشعاعها الإقليمي والدولي.

واعتبر “أنّ السياسة ليست ما نراه من تناحر بل هي قبل كلّ شيء إيمان بخدمة البلاد وإيمان بأنّ البلاد في حاجة لكلّ أبنائها داعيا الشباب الى الاهتمام بالشأن السياسي والدفاع عن مستقبله وتغيير البلاد.

وقال “ان تونس قادرة على الخروج من الازمة الراهنة اذا انخرطت في رؤية مستقبلية تأخذ بعين الاعتبار كل الإمكانات والقدرات الداخلية وتعلي مفهوم الدولة والعقلية التشاركية في خدمة تونس”.

وأكد “أنّ تونس تزخر بالكفاءات وهو ما يتطلب القيام بإصلاحات من الداخل والاستثمار في كل تونسي وتونسية وتكوين الشباب وتحويل “ماكينة الدولة من دولة الرخص إلى دولة الفرص” لكسب عدّة فرص متاحة في العالم من أبرزها التحوّلات التكنولوجية.

واوضح أنّ اجتماع المنستير يأتي ضمن جولة يقوم بها في مختلف جهات البلاد قصد الاستماع إلى مشاغل المواطنين والإنصات إليهم وذلك لبناء رؤية تشاركية.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles