يكشف لأول مرة / هذه الدولة أرسلت قواتها الخاصة لحماية أردوغان أثناء الإنقلاب العسكري..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشفت وثيقة منسوبة للسفارة القطريّة في أنقرة، أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب منها في خطاب رسمي، إرسال مجموعة من القوّات الخاصة الأميريّة القطريّة كحرّاس لحماية شخصه بعد يوم من الإنقلاب العسكري الفاشل الذي وقع في 15 جويلية الماضي.

وبحسب الوثيقة، التي نشرت بتوقيع من قبل السفير القطري في أنقرة سالم مبارك آل شافي، فإن أردوغان وجّه بعد يوم من الإنقلاب رسالة إلى السفارة القطرية في أنقرة يطلب فيها إرسال عناصر من القوات الخاصة الأميرية القطرية لتوفير الحماية له ومنع أيّ محاولة إغتيال تطاله.

وأرسلت الحكومة القطريّة كما تُظهر الوثيقة 150 عنصرا من قوّاتها الخاصة إلى مطار أنقرة العسكري على متن طائرات خاصّة، مضيفة أنّ "هذه القوات القطريّة تمكّنت من إنقاذ حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من محاولة الإغتيال وإيصاله إلى برّ الأمان.


وغادرت القوّات القطريّة الخاصة في 19 جويلية أي بعد أربعة أيّام من الإنقلاب العسكري الفاشل، تركيا إلى الدوحة بشكل سرّي بعدما تأكّد الرئيس رجب طيب أردوغان من فشل الإنقلاب وضمن بقائه في السلطة، كما تشير الوثيقة.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles