تألق “عربي” في اليوم الثاني لكأس ج: تونس تتخطى البرتغال برباعية وفلسطين تتخطى السعودية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017

شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس ج العالمية لكرة القدم تألقا عربيا واضحا بتحقيق منتخبات تونس والمغرب والامارات والكويت انتصارات مدوية على الفرق العالمية ، فيما واصل الفريق الروسي انتصاراته وتصدر المجموعة الثالثة بفوزه على السودان التي خسرت مباراتين اليوم أولها كانت أمام البرازيل ، كما حقق المنتخب الفرنسي هو الاخر انتصاره الثاني على كروايا بنفس درزن لتشتعل المنافسة مبكرا بحثا عن حصد البطاقات المؤهلة للدوري نصف النهائي ، حيث يتأهل فريق واحد فقط من كل مجموعة إلى المربع الذهبي .
وكانت المنافسات قد تواصلت أمس على ملاعب الثمامة بإجراء 10 مباريات توزعت على مباريات صباحية(6 مباريات)و أخرى مسائية(4 مباريات) .
نسور قرطاج تتألق
وبالعودة لنتائج مباريات الأمس فقد فاز الفريق التونسي على الفريق البرتغالي بنتيجة4-1 ضمن لقاءات المجموعة الرابعة للبطولة ،وواصل الفريق التونسي عروضه القوية في البطولة و حقق فوه الثاني على التوالي عقب فوزه في المباراة الأولى على الفريق الكرواتي بنتيجة 5-0.
و سجل الأهداف الأربعة للفريق التونسي اللاعبون ثابت طنيش في مناسبتين خلال الدقيقيقتين20 و30 و المعتز بالله اليعقوبي في الدقيقة 13 وأدم الحجام في الدقيقة40 فيما سجل الهدف الوحيد للفريق البرتغالي اللاعب باولو كوخيا في الدقيقة 37.
خسارتين لصقور الجديان
وتلقى الفريق السوداني خسارة ثقيلة أمام نظيره البرازيلي في مباراته الصباحية بالبطولة و إنهزم بنتيجة 0-3ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.
وفي المقابل تدارك الفريق البرازيلي خسارته السابقة أمام الكويت في الجولة الأولى و حقق فوزه الأول في البطولة لينعش آماله في بلوغ دورها الثاني.
و سجل الأهداف الثلاثة للمباراة كل من أليسون لو في الدقيقة 6 وخوديكيلي جونيرو في الدقيقة 13 وقيلمرا كورت في الدقيقة 40.
و كان الفريق البرازيلي قد فرض سيطرة واضحة على مجريات اللقاء مستفيدا من المهارات الفنية العالية للاعبيه و نجاحهم في الإنتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم.
وتلقى الفريق السوداني خسارته الثانية في الفترة المسائية أمام الفريق الروسي بنتيجة 1/5 في مباراة تألق فيها اللاعب دانييل بافلينكو وسجل هدفين منها أسرع هدف في البطولة بالثانية 34 من عمر اللقاء ،بينما سجل الهدف الثالث خاتاق دزيوتسيف وستانسلاف كوبيف، فيما سجل الهدف الوحيد للسودان زائد عبد الله ليكون هذا الانتصار هو الثاني للفريق الروسي بعد فوزه في الجولة الأولى على تشيلي 4/0.
فوز أول لفلسطين
كما حقق الفريق الفلسطيني فوزا صعبا على نظيره السعودي و تغلب عليه بنتيجة 1-0 ضمن منافسات المجموعة الثانية بعد صراع قوي على إمتداد اللقاء.
وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب فؤاد العتاه في الشوط الثاني للمباراة.
وفيما حقق الفريق الفلسطيني فوزه الأول في البطولة بعد خسارته أول أمس أمام الفريق المغربي ،تلقى الفريق السعودي خسارته الأولى بعد فوزه في اللقاء الأول على الفريق القطري .
البحريني يضرب بقوة
ضرب الفريق البحريني بقوة وحقق فوزا عريضا على الفريق الجزائري بالفوز عليه بنتيجة5-2 ضمن منافسات المجموعة الأولى في قمة عربية خالصة .
و حقق الفريق البحريني فوزه الأول في البطولة بعد خسارته سابقا أمام الفريق الأماراتي بينما تعقدت وضعية الفريق الجزائري و تلقى خسارته الثانية على التوالي في المسابقة بعد خسارته في اللقاء الأول أمام الفريق العماني.
و سجل الأهداف الخمسة للفريق البحريني اللاعبونكمال البدوي في الدقيقة2 وعلي الدوسري في الدقيقة18 وكمال البدوي في الدقيقة 32وعلي طرداه في الدقيقتين 34و40 ،و في المقابل سجل هدفا الفريق الجزائري اللاعبان محمد سعيدي في الدقيقتين 16و39.
فرنسا تواصل إنتصاراتها الكاسحة
واصل الفريق الفرنسي إنتصاراته العريضة في البطولة وأكد أنه سيكون منافس قوي على اللقب بعدما تغلب أمس على الفريق الكرواتي بنتيجة 7 مقابل صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة عقب فوزه في المباراة الأولى على الفريق الأردني بنتيجة 2-0 ،و في المقابل تلقى الفريق الكرواتي خسارته الثانية في البطولة وفقد جانبا مهما من آمال صعوده إلى الدور الثاني.
وسجل أهداف الفريق الفرنسي اللاعبون ليليان رايلوت و دليل علي في مناسبتين لكل واحد منهما وكليل بنكاهولجي في 3 مناسبات .
الكويتي يفوز بخماسية
وضرب الفريق الكويتي بدوره بقوة أمام الفريق الشيلي و فاز عليه بنتيجة 6 أهداف لصفر لحساب المجموعة الثالثة محققا فوزه الثاني على التوالي في البطولة فيما تعقدت وضعية فريق الفريق الشيلي في حسابات الصعود إلى الدور الثاني للمسابقة بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي.
الفترة المسائية
وعلى صعيد نتائج الفترة المسائية فقد تمكت المنتخب المغربي من تحقيق انتصار عريض على الصين بنصف درزن 6/0 ضمن مباريات المجموعة الثانية وهو الانتصار الثاني لأسود الأطلس بعد الفوز في الجولة الأولى على فلسطين 3/0 .
سجل الأهداف عمر صديق 3 أهداف هاتريك وبلال لقدح هدفين وهدف وحيد للاعب ياسين ادمام ، ونال اللاعب عمر صديق جائزة أفضل لاعب في المباراة .
الأبيض يواصل التألق
كما واصل منتخب الإمارات نتائجه المميزة ،وحقق الفوز الثاني على التوالي على حساب منتخب إيطاليا بنتيجة 7/0 ،سجل الأهداف سعيد حسين وسلطان محمد هدفين لكلا منهما، وهدف لكلا من مطر خميس وغيث حسن وعلي مراد ، وفاز مطر خميس بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه الكبير وصناعته لمعظم أهداف المنتخب .
وبهذا الفوز يرفع الابيض رصيده إلى 6 نقاط محققا العلامة الكاملة ،ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالتساوي مع منتخب سلطنة عمان ،بعدما حقق الفوز

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info