نصف نهائي ناري في بطولة كأس ج العالمية : تونس تودع المنافسة بعد مستويات رائعة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017

اكتملت أضلاع المربع الذهبي للنسخة الثالثة من بطولة كأس ج العالمية بتأهل المغرب والكويت والبحرين وفرنسا إلى دور نصف النهائي من البطولة بعد مباريات قوية ومثيرة في دور ربع النهائي والتي أقيمت أمس على ملاعب إدارة التطوير التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم بالثمامة في أجواء رائعة تحت زخات المطر.
وستقام مبارتا نصف النهائي صباح اليوم على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ، حيث يلتقي الفريق المغربي مع البحريني في تمام الساعة التاسعة صباحا في مواجهة عربية جديدة ، بينما يلتقي الفريق الكويتي مع الفرنسي في تمام الساعة العاشرة من نفس اليوم.
جاء تأهل الرباعي إلى المربع الذهبي بعد منافسة قوية للغاية في مباريات الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله – والتي تلقى دعماً لامحدوداً من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي.
، ليستمر الدعم الكبير لها للعام الثالث على التوالي ، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث – وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 – على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم .

وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية، وتقام البطولة تحت شعار “جميعا نجوم” ، والتي تستمر في الفترة من الثامن وحتى الخامس عشر من فيفري الجاري.

المغرب تعبر تونس برباعية
ففي لقاء عربي مثير نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز على نظيره التونسي بأربعة أهداف دون رد ، حيث واصل المنتخب المغربي عروضه القوية وقدمم مباراة رائعة سيطر على مجرياتها منذ البداية وحتى النهاية ونجح في تسجيل الأهداف الأربعة كل من عمر صديق ثلاثة أهداف “هاتريك ” وياسين أدمام هدفاً ليصعد ببطاقة التأهل لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق .
وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس على ملعب الثمامة نجح المنتخب البحريني في تخطى المنتخب البرازيلي بهدف دون رد في مباراة قوية تكتيكياً قدم خلالها الفريقان مستوى مميزاً استحقا عليه الإشادة .
حيث نجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبه السيد محمود الموسوي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول ، ونجح في الحفاظ على الهدف في الشوط الثاني وحصد بطاقة التأهل .
الكويت تتخطى عقبة الإمارات وفرنسا تحبط صحوة فلسطين
وفي المباراة الثالثة نجح المنتخب الكويتي في تخطي منافس قوي وعنيد وهو المنتخب الأماراتي بهدفين مقابل هدف بعد مباراة ساخنة افتتحها المنتخب الكويتي بالتسجيل في وقت مبكر عن طريق عبد الرحمن خضر في الدقيقة الثالثة ، ونجح المنتخب الإماراتي في العودة للقاء وإدراك التعادل بعد الهدف بعشرة دقائق عن طريق اللاعب سعيد حسين لتزداد المباراة قوية وندية وإثارة بين الفريقين وفي الشوط الثاني استطاع لاعب الكويت سعود القاسم فض الاشتباك وتسجيل الهدف الثاني ليتأهل المنتخب الكويتي لقبل النهائي .
واختتمت مباريات دور الثمانية بمواجهة ماراثونية جمعت بين المنتخب الفلسطيني ونظيره الفرنسي انتهى وقتها الـأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق ، حيث استهلت فرنسا التسجيل عن طريق اللاعب كيليل بنكاهلوجي في د 14 وعادل أحمد شديد لفلسطين في د 27 ، لتمتد المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الفرنسي ليحقق الفوز بنتيجة 5/4 ، بينما استحق المنتخب الفلسطيني التحية من الجميع على الأداء الرائع الذي ظهر به خلال المباراة وخلال البطولة ككل .
طارق الخزري مدرب المغرب : كل مباراة نخوضها تعتبر نهائي
أعرب طارق الخزري مدرب المنتخب المغربي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب المنتخب التونسي بأربعة أهداف دون رد في مباراة ربع نهائي بطولة كاس ج وقال في تصريحات صحفية عقب اللقاء : ” المنتخب التونسي منتخب قوي للغاية ، إلا أن لاعبي فريقنا بذلوا مجهودا كبيرا خلال اللقاء ونجحوا في تحقيق فوز مستحق والتأهل لنصف نهائي البطولة “. وأضاف قائلا : “نحن ندخل كل مباراة على أنها نهائي ، حيث نبحث خلالها عن تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة على اللقب ، ولكن الهدف الأكبر هو اعطاء صورة جيدة عن المغرب من خلال تعاملات المنتخب المغربي في كل شيء .
سواء داخل الملعب أو خارجه ، فنحن هدفنا من المشاركة في البطولة تربوي أكثر منه تنافسي ، لأن كرة القدم بها مكسب وخسارة وأي نتيجة يجب أن نتقبلها ولكن الأهم هو كيفية الاستفادة من هذا التجمع في تكوين شخصية هؤلاء اللاعبين الصغار “.
وعن مواجهة البحرين في مباراة نصف النهائي قال : ” كما قلت كل مباراة نخوضها هي نهائي بالنسبة لنا ، والفريق يقدم مستوى جيداً ونحن نركز على أنفسنا فقط بغض النظر عن الفريق المنافس ، واختتم قائلا : ” يجب أن نشيد بفكرة بطولة كأس ج الرائعة ، فأنا لم أر مثل هذه البطولات على مدار عملي الرياضي بالفعل فكرة ممتازة وتعتبر بمثابة كأس عالم مصغرة”.
علي فلاح مدرب المنتخب الكويتي : تأهّل مستحق بعد مباراة قوية
أشاد علي فلاح مدرب المنتخب الكويتي والسالمية سابقا، ومدرب المنتخب الكويتي المشارك في البطولة بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال مباراة الأمس أمام المنتخب الإماراتي بدور الثمانية وتأهله لمواجهة المنتخب الفرنسي في نصف نهائي البطولة وقال : ” المباراة كانت صعبة للغاية خاصة وأن الفريق الأماراتي من الفرق الممتازة ويعد من أفضلها
هيثم فاروق:
البطولة عجت بالمواهب والهداف المغربي أبهرني
نوه النجم المصري السابق هيثم فاروق و المحلل الرياضي بالمستويات القوية التي قدمتها المنتخبات الخليجية في بطولة كأس ج من خلال التنافس القوي الذي ظهر على منتخبي الإمارات والكويت في الدور نصف النهائي للمسابقة.
وقال لدى حضوره في برنامج الإستوديو التحليلي على قناة كأس ج إن المباراة التي جمعت الفريق كانت بمثابة النهائي السابق لأوانه وأن كلاهما قدم مستويات عالية في مختلف المباريات التي لعبها في البطولة.
و في المقابل شدد على قوة المباراة التي تجمع الفريق البحريني بالفريق المغربي في الدور نصف النهائي للبطولة اليوم وقال إنه سيكون موعد حافل بالإثارة و الندية بين المدرسة الكروية الخليجية التي يمثلها الفريق البحريني و بين المدرسة العربية في شمال إفريقيا التي يمثلها الفريق المغربي.
كما نوه بالإمكانيات الفردية لعدد كبير من اللاعبين في البطولة وقال إن المغربي عمر صادق الذي سجل هاتريك في لقاء فريقه مع الفريق التونسي واحد من أقوى الإكتشافات في البطولة وأنه سيكون له شأن كبير في كرة القدم في الأعوام المقبلة.
و بين أن اللاعب يتمتع بإمكانيات بدنية وفنية عالية جعلته يسجل أغلب أهداف الفريق منذ إنطلاق البطولة.

و عبر عن تعاطفه الكبير مع الفريق الفلسطيني و دعا المسؤولين عن الفريق إلى مواصلة العناية باللاعبين في مراحلهم السنية المقبلة.
وقال ” الفريق الفلسطيني قدم أداء رائعا في البطولة والجميع كان يتوقع أن يكون لقمة سائغة أمام الفريق الفرنسي في مباراة الدور ربع النهائي و لكنه خالف كل التوقعات و قدم مستويات عالية في اللقاء.”
وتوقع هيثم فاروق أن يبلغ الفريقان الكويتي و المغربي إلى الدور النهائي للبطولة وأن يفوزا على منافسيهما في مبارتي الأدوار نصف النهائية غدا
حسام الحاج علي
حضور الفرق الخليجية قوي في البطولة
شدّد حسام الحاج علي على قوة الجاهزية التي أظهرها الفريقان الكويتي والإماراتي في مختلف مراحل البطولة بقوة الأداء الذي قدماه في لقاء ربع النهائي يوم أمس.
وقال الحاج علي في تصريحات في برنامج الأستوديو التحليلي أنه بدا من الواضح للغاية التحضيرات القوية لهذه الفرق وغيرها من الفرق الأخرى للبطولة وبالإستعدادات الجيدة لهما للمسابقة.
و في المقابل رأى الحاج علي أن الفريق التونسي فشل في الاختبارين الصعبين الذين خاضهما في البطولة من خلال الخسارة أمام الفريق الفرنسي في مرحلة المجموعات والخسارة امام الفريق المغربي في الدور ربع النهائي أمس.
وقال “كان من المفترض أن تكون المشاركة التونسية أقوى و أن يضم الفريق أفضل اللاعبين في الجمهورية التونسية وليس بين مدرستين فقط.. تونس تعج بالمواهب الكروية في الفئات العمرية وكان بالإمكان أحسن مما كان”
ووصف المشاركة التونسية بالمتوسطة وقال إن الطموح الذي كان يحدو الفريق عموما هو بلوغ الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب.
وفي المقابل شدد على قوة المشاركة الفلسطينية وإستبسال لاعبيها في الدفاع على حظوظم لبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة من خلال الوصول إلى مرحلة ركلات الجزاء أمام المنتخب الفرنسي القوي.
وقال إن الفريق الفلسطيني خرج من الباب الكبير وأنه ترك إنطباعات إيجابية للغاية رغم الظروف الصعبة التي أعدّ فيها للبطولة.
ورشح الحاج علي الفريقان الكويتي والمغربي لبلوغ المباراة النهائية للبطولة.
مدرب الفريق البحريني :
راض على أداء الفريق وهدفنا اللقب
عبر محمد بوستود مدرب الفريق البحريني عن رضاه على المستويات القوية التي ظل يقدمها فريقه في البطولة وقال إنه يأمل في مواصلة قيادته نحو الصعود إلى الدور النهائي و إحراز اللقب.
وأضاف”واكبت جانبا كبيرا من دوري البراعم في البحرين قبل المشاركة في البطولة وإستعنت بالعديد من المدربين في الأندية وايضا مدرب المنتخب البحريني للبراعم وهو ما ساعدنا على تكوين توليفة جيدة من اللاعبين للمشاركة بهم في البطولة”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info