تفاصيل مفاوضات الزيادة في أجور القطاع الخاص

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد رئيس لجنة الـشؤون الاجتماعية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية خليل الغرياني أن المفاوضات مع الاتحاد العام التونسي للشغل بشأن ملف الزيادة في أجور القطاع الخاص مستمرة لحين التوصل لإتفاق بين الطرفين.

وأوضح الغرياني في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2017، أن إتحاد الأعراف اقترح أن تكون نسبة الزيادة في حدود 4.2 بالمائة بينما اقترحت المنظمة الشغيلة زيادة بنسبة 5 بالمائة.

وأشار إلى أن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مازال بصدد التشاور مع قواعده، متحدثا في الآن ذاته عن لقاء منتظر الجمعة القادم سيجمع المنظمتين لمزيد التشاور للوصول إلى نسبة ترضي الطرفين.

في سياق متصّل أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، بأنه سيلتقي اليوم برئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، بشأن ملف الزيادة في أجور القطاع الخاص، على أن تجري عقب هذا اللقاء جلسة حوار جديدة يوم الجمعة القادم.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، إنَّ جلسة حوار جديدة برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية ستنعقد الجمعة القادم بين المنظمة الشغيلة ومنظمة الاعراف سيتم خلالها الاجابة على المقترحات التي تقدمت بها الوزارة من أجل تقريب وجهات النظر بين الجانبين بشأن ملف الزيادة في أجور عمال القطاع الخاص.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles