صرخة مواطنة تونسية: ابنتي محرومة من الزواج لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 فبراير 2017

وصلتنا هذه الاستغاثة من مواطنة تونسية كانت متزوجة من مواطن فلسطيني بالعراق، وانجبا طفلة وهي الآن صبية وعلى أبواب الزواج الاّ انه ليس لديها الجنسية التونسيّة ولا بطاقة تعريف وطنية واليكم رسالتها:

«أنا المواطنة نبيهة بنت خميس الحنشي صاحبة بطاقة تعيرف وطنية عدد:01552623 صادرة في 28 ديسمبر 2011، والدة هبة العوظي المولودة في 10 أكتوبر 1987 بالعراق من أب فلسطيني بعقد زواج قانوني وقد انقطعت اخباره عنّا منذ مدّة طويلة واختفى وتركنا نواجه مصيرنا وحدنا..

ولم يترك لنا حتى أصل رسم ولادة ابنتي والوثيقة الوحيدة التي بحوزتنا هي نسخ شهادة ولادة مصادق عليها بسفارة الجمهورية التونسية بالعراق وسجل عقد الزواج، كما انّه لم يقع التنصيص على مضمون ولادة ابنتي هبة العوضي ولم تسجّل بدفاتر الحالة المدنية بتونس مما نتج عنه عدم حصولها على الجنسية التونسية وبطاقة الهوية.

وها هي اليوم ابنتي هبة العوضي عمرها 28 سنة وليس بحوزتها بطاقة تعريف وطنية وهي على أبواب الزواج، ومن خلال هذه الاستغاثة اطلب من وزير العدل النظر في هذا الملفّ وايلائه أهمّية وتمكين ابنتي من بطاقة تعريف وطنية والجنسية التونسية حتى يتسنّى لها عقد قرانها واتمام فرحتها والاستقرار».

نبيهة الحنشي العنوان: 42 نهج سيدي عبد الله ـ ماطر ـ ولاية بنزرت

الهاتف: 20875482 ـ 52191618

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info