التحضيرات تتواصل بقوة لانطلاقة “كأس ج”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 فبراير 2017

 

واصلت الفرق المشاركة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس ج لكرة القدم تحضيراتها الجادة والمكثفة لانطلاق المنافسات ، والتي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني -يحفظهما الله – ودعم لا محدود من الرعاة شركاء النجاح نسختي البطولة محلياً وإقليمياً ولقد تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بدخول beIN sports الراعي البلاتيني واللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 الراعي الذهبي للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية -.
ونلقي الضوء اليوم مع اقتراب العد التنازلي للمنافسات ووصول الفرق المشاركة على آخر التجهيزات والتحضيرات الخاصة بممثلي دول كرواتيا والصين والسعودية والسودان، حيث أعلنت الفرق حالة التأهب القصوى استعدادا للسفر إلى الدوحة وسط فرحة عارمة بالمشاركة في فاعليات هذه البطولة المميزة.
دعم كبير لممثل كرواتيا
في كرواتيا أحد الدول الاوروبية المشاركة في البطولة سيمثل فريق مدرسة بوجيسان الإبتدائية بلاده في منافسات بطولة كأس ج في أول مشاركة له بالبطولة ، وهذا الفريق التابع لمدينة سبليت ثاني أكبر مدينة في كرواتيا تهتم بجميع الرياضات لا سيما رياضتي كرة القدم وكرة المضرب.
ويدخل بوجيسان البطولة ولديه شغف كبير للمشاركة وتقديم عروض قوية تؤكد على تطور المدرسة الكرواتية .
ويجد الفريق الكراوتي دعما وتعاون كبير من إدارة مدرسة بوجيسان الإبتدائية التي تعمل على ايجاد الوقت الكافي للفريق من أجل التدريب والاستعداد للمشاركة في البطولة.
اللاعب الكرواتي تومو كوتشيفيك تحدث عن المشاركة بالبطولة مؤكدا أن فوز فريقه في التصفيات المحلية لكأس ج كانت فرصة فريدة فتحت له الأبواب للسفر والمنافسة مع فرق من بلدان مختلفة والتعرف على أصدقاء جدد وثقافات متنوعة.
أما زميله في الفريق مارين كروفيك فيشعر بالفخر كونه وباقي اللاعبين في فريقه سيمثلون جمهورية كرواتيا وفريق مدرسة بوجيسان في حدث رياضي عالمي. فالفريق يتدرب بشكل شبه يومي ليكون على أعلى درجات الاستعداد في مبارياته في دولة قطر وهو كباقي الفرق المشاركة في كأس ج يتطلع لتحقيق نتائج جيدة تليق بمستوى الاستعدادت والجهود التي يبذلها الفريق.
الصين ..معسكر شتوي
أما الفريق الصيني القادم من العاصمة بكين فيكثف تدريباته قبل موعد سفره الى دولة قطر ليكون على أهبة الاستعداد لخوض مبارايات التصفيات وربما التأهل الى مراحل متقدمة.
ويتدرب الفريق بمعدل أربع مرات في الأسبوع للوصول لأفضل جاهزية فنية وبدنية ممكنة لخوض مباريات البطولة ، وقد التحق حاليا بالمعسكر الشتوي في مدينة قوانغشي، جنوب الصين، التي تتميز بطبيعتها الخلابة وشتائها المعتدل وهو المكان الأمثل للتدريب في هذا الوقت من السنة.
ويرى مدرب الفريق أن لاعبيه يلتزمون بجدول التدريبات والجميع يعطي الوقت الكافي للاحماء والتمرينات الرياضية.
وعلى غرار الفرق الأخرى المشاركة في بطولة كأس ج، يعتبر الفريق الصيني أن مشاركته في البطولة تتعدى المشاركة الرياضية فهي فرصة فريدة للتعرف على لاعبين من أربع قارات واكتشاف أسلوب هذه الفرق في اللعب والتنافس.
وقد أكد أهالي الفريق الصيني أنهم سيحرصون على متابعة أحداث البطولة التي ستجرى في دولة قطر وسيتابعون نتائج المباريات أولا بأول.
استعدادات عربية
وعلى صعيد تحضيرات الفرق العربية ففي السودان أقيمت مباراة قوية بين صقور الجديان وفريق المدرسة السنية الهلال السوداني، كانت تجربة مفيدة بالنسبة للجهاز الفني للاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية للفريق الساعي للحفاظ على لقبه من النسخة الماضية.
فيما يواصل الفريق السعودي تدريبات بجدية وحماس كبير لدى جميع اللاعبين انتظارا للموعد المرتقب لخوض المنافسات والمشاركة في البطولة القوية مع الفرق العالمية .

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info