تفاصيل جديدة بخصوص الزيادات في الأجور المقترحة من طرف الاتحاد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": متابعة لآخر مستجدات مفاوضات الزيادة في اجور القطاع الخاص أفاد محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل في تصريح لصحيفة الصباح الأسبوعي في عددها الصادر اليوم الاثنين 13 فيفري 2017 أن جلسة تفاوضية جديدة ستعقد الجمعة المقبل بين الاتحاد ومنظمة الأعراف لمواصلة التفاوض حول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص لسنتي 2016/2017.
وشدد البوغديري على ان الاتحاد متمسك بزيادة لا تقل عن 6 بالمائة مع منحة نقل بـ10 دنانير ومنحة حضور بـ3 دنانير، على غرار الزيادات التي حصلت خلال 2015. لكنه اوضح ان الزيادة المقررة خلال سنتي 2016 و2017 ستكون على قاعدة الأجر الأساسي بالنسبة لسنة 2015، علما أن نسبة الزيادة ستكون عامة وشاملة لجميع القطاعات..

وقال البوغديري إن نسبة الزيادة المقترحة تعتبر ضئيلة مقارنة بنسبة التضخم التي شهدت ارتفاعا لافتا خلال هذه الفترة ومقارنة بارتفاع جل الأسعار في عديد القطاعات والمنتجات الأساسية مما اثر سلبا على المقدرة الشرائية للأجراء..
وتأتي الجلسة التفاوضية الجديدة إثر عدم الاتفاق خلال جلسة الجمعة الماضي بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية على قيمة الزيادة حيث اقترح الاتحاد نسبة 6 بالمائة في حين تمسك ممثلو منظمة الأعراف بنسبة 4.2 بالمائة فقط.
وأفادت الصحيفة ذاتها أن مجمع القطاع الخاص لاتحاد الشغل سيعقد غدا أو بعد غد اجتماعا لمناقشة مقترحي منظمة الأعراف ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي حول اعتماد زيادة عامة بنسبة 6 بالمائة فقط دون أية زيادة في منحتي التنقل والحضور أو زيادة عامة بنسبة 5 بالمائة مع زيادة في منحة النقل بـ5 دنانير.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info