نائبة برلمانيّة تؤكّد: حركة النهضة رفضت تأجيل الإنتخابات البلدية، وهذا موقفنا من تصويت الأمن والجيش
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017

قالت القياديّة بحزب حركة النهضة والنائبة بالبرلمان، هالة الحامّي، إنّ الكتلة النيابيّة التي تنتمي إليها لم تشكّل حجر عثرةٍ في طريق إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المفترض موفّى العام الجاري، مؤكّدة حرص النهضة منذ بداية النقاشات تحت قبّة البرلمان على إنجاز قانون الإنتخابات والإستفتاء والمصادقة على فصوله في أيسرِ الظروف، طبقا لتصريحها.

وذكرت الحامّي في حديثٍ إعلاميّ أدلت به لـِ “إذاعة بوڨرنين” أنّ كتلة النهضة الوحيدة وبضع نوّابٍ منتسبين لحركة نداء تونس، دعوا إلى ضرورة تمرير مشروع القانون الإنتخابي، في مقابل ذلكَ أبدت أغلب الكُتل النيابيّة الأخرى تخوّفها من خوض غمار الإستحقاق الإنتخابي لأنّها غير متأكدةٍ من ضمان نجاحها، مشيرةً إلى أنّ حركة النهضة بمؤسّساتها وقواعدها على أتمّ الجاهزيّة والإستعداد للمشاركة والنجاح في ذات المحطّة، وفق تقديرها.

وبخصوص مشاركة القوّات الحاملة للسّلاح في الإقتراع، أبانت النائبة هالة الحامّي، أنّ حزبها لم يعرب عن رفضهِ إقحام الأمنيّين والعسكريّين بشكلٍ مبدئي، لكنّه إقترحَ تأجيلهُ إلى مواعيد لاحقة حتّى يستقرّ المناخ وتتحسّن الأوضاع، على حدّ تعبير المتحدّثة، مضيفةً أنّها تأملُ أن لَا يقع الزجّ بالمؤسّستين الأمنيّة والعسكرية صلب معترك الدعاية السياسيّة والحملات الإنتخابية المُرتقبة، والذي ينصّ القانون صراحةً على زجر كلّ الإخلالات والتجاوزات المسجّلة في ذات الإطار.

صياغة: ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info