الغنوشي تدخل من اجل منع إعدام سيف الاسلام القدافي: رفيق عبد السلام يكشف

قال رفيق عبد السلام القيادي في حركة النهضة بخصوص تدخل راشد الغنوشي في الشأن الليبي من اجل منع اعدام سيف الاسلام القدافي٬ ان النهضة لديها علاقات مع ليبيا ونصحت ليبيا بتجنب قانون العزل السياسي وتجنب قانون الانتقام والتشفي موضحا ان المجتمع الليبي منسجم نسبيا ولا توجد به تناقضات سياسية وبالتالي لا موجب للاقصاء، وان النهضة نصحت ليبيا بتجنب الانتقام والاعدامات .

وأضاف عبد السلام أن تونس معنية بما يجري في الساحة الليبية خاصة وانه من الضروري عودة الاستقرار الى هذا البلد موضحا انه لا وجود لافق للحسم او معالجة الازمة بقوة السلاح، وان مبادرة حل الازمة الليبية اطلقها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي حين التقى بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ووقع لاتفاق لتوسيع هذه المباردة والنهضة تضع امكانيتها في خدمة الدولة التونسية وفي خدمة الاستقرار في ليبيا خاصة وان حركة النهضة ٬حركة شعبية تمارس دورها بقيادة الغنوشي الذي يملك علاقات موسعة من اجل خدمة الاستقرار في ليبيا نظرا لان الازمة في ليبيا طالبت اكثر من اللزوم وذلك في حوار على قناة روسيا اليوم .

وأشار إلى انه لا افق في ليبيا الا بحل توافقي والحل السياسي يجب ان يشمل جميع لاطراف في ليبيا مع ضرورة توفر تنازلات متبادلة والافضل بالنسبة لليبيا وعموم المنطقة التوصل الى حلول توافقية لان العزل السياسي ليس حلا.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles