هذا ما قررته المحكمة في ملف شباب قليبية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 فبراير 2017

قضت المحكمة في قضية شباب قليبية مريم الجربي وربيع عبد الجواد ابتدائيا بالسجن لمدة خمسة عشر يوم من اجل احداث الهرج والتشويش وعدم سماع الدعوى فيما زاد على ذلك. 

وكان الحكم القضائي الموجّه ضد مجموعة ما يسمّى بشباب قليبية أثار موجة من الانتقادات الواسعة في صفوف التونسيين خاصة وأنّه يقضي بسجنهم لفترات تتراوح من 4 إلى 14سنة بعد توجيه تهم خطيرة في حقّهم أقدموا عليها خلال فترة الاحتجاجات العارمة التي جابت مدينة قليبية إثر اغتيال الشهيد شكري بلعيد سنة 2013..

وفي هذا الإطار كان لـالجمهورية اتصال خاص بالمحامي أنيس بالزين وهو أحد ألسنة الدفاع عن المجموعة المذكورة للحديث معه عن تفاصيل القضية وأحكامها فكان التالي..

في البداية أكّد المحامي أنيس بالزين أنّ الأحكام القضائية كانت موجّهة ضد 11 شخصا، مشيرا إلى أنّ مجموعة المتهمين كان عددها الجملي 131 شخصا والذين نابهم فريق من الدفاع وهو من ضمنه وذلك منذ بداية طور البحث التحقيقي على اثر اغتيال شهيد الوطن شكري بلعيد يوم 07 فيفري 2013..

 وتابع في ذات السياق محدّثنا أنّ يوم اغتيال الشهيد جابت مسيرة احتجاجية في قليبية تنديدا واستنكارا لجريمة الاغتيال التي زعزعت التونسيين، مشيرا إلى أنّه وقع إلقاء القبض في خضّم تلك الاحتجاجات على مجموعة كبيرة من الشباب وصل منهم إلى حدّ الآن أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بنابل 11 شخصا أصدرت في حقّهم أحكام قضائية سجنيّة بـ14 سنة وشهر  وتراوحت بين أحكام غيابية وحضورية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info