البطولة: دربيات..اثارة ورهان مشتعل
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 08 فبراير 2017

بعد غياب مطوّل فرضه التزام المنتخب الوطني لكرة القدم بالاستعداد لل”كان” ثمّ المشاركة فيه تستانف البطولة الوطنية لكرة القدم نشاطها اليوم وغدا عبر الجولة السادسة ايابا من المرحلة الاولى.
هذه الجولة ستكون -منطقيا وحسابيا- شبه حاسمة لتقرير المصير في المجموعتين وخاصة بتحديد من سيصل مرحلة التتويج في المجموعة الاولى..والمتراهنين على تفادي النزول في الثانية قبل جرد نهائي سنرتقبه الى حدود الجولة القادمة وهي الختامية في نفس الاونة.
الطبق الابرز في المجموعة الاولى سيكون محوره كلاسيكو النجم الساحلي وضيفه النادي الصفاقسي وهي قمة للبرستيج ولكنها تعني الكثير ل”ليتوال” المطالب بالفوز.
المباراة ستكون كذلك امتحانا عسيرا للمدرّبين فيلود وكلاوزن بما انهما سيجريان اول مواجهة من الوزن الثقيل مع انتظارات جماهيرية بلا حدّ من الجانبين.
في تطاوين ستدور مباراة الموسم لاتحاد المكان وضيفه نجم اولمبيك سيدي بوزيد لتفادي النزول المبكّر لهذا الفريق او ذاك..منطقيا يبدو المحليون وضع افضل لكن حقيقة الميدان ستحكم بينهما.
شبيبة القيروان ستكون ايضا في وضع لا يحسد عليه عند استضافتها للترجي الجرجيسي في مواجهة فخّ قد تنتهي على تعادل لن يرضي طرفي المباراة قبل خوض “البلاي آوت”.
في بنزرت يدرك ابناء ماهر الكنزاري ان مصيرهم بين ايديهم ولا بدّ لهم من الفوز ضدّ ضيف عسير وهو اتحاد بنقردان حتى يحفظ “قرش الشمال” امل بلوغ مجموعة التتويج ضدّ ضيف برز بقوّة هذا الموسم وسيحلّ الى بنزرت من اجل نفس الهدف..ولهذا نتوقّع مواجهة حماسية بين الفريقين.
في المجمموعة الثانية يتصدّر دربي الافريقي والترجي واجهة الاحداث حتى وان كان لقاء اليوم خاليا من الرهان عدا البرستيج..
الافريقي شهد تغييرات بالجملة بين وافدين وراحلين..لكن حماسة الشبان وشغف الجماهير يمثّلان افضل حافز لتشكيلة شهاب الليلي بحثا عن فوز قد يغيّر الكثير..اما من جانب الترجي فان خبرة فوزي البنزرتي ودهائه سيكونان تحت المحكّ لفكّ شفرة الجار كي تكون احسن بداية لل”كوتش”.
مستقبل قابس وبعد كلّ الاقناع الكروي فانه مطالب بجني النقاط وتفادي الغصرات..ولكن ضيفه وهو مستقبل المرسى معنيّ بشكل كبير بمصير اللقاء..وبذلك فان الحسابات التكتيكية ستطغى دون شكّ على لقاء قد يسير نحو التعادل.
في باجة ستكون مواجهة الموسم لاولمبيك المكان عند استضافة نادي حمام الانف في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين..
وضع المحليّين يبدو معقّدا مقارنة بالضيوف..غير ان المواجهة قابلة لجميع الفرضيات وتبدو مليئة بالشدّ العصبي على الطرفين ونرجو مرورها على افضل شاكلة..
ختام الجولة سيكون بطبق فرجوي بين نجم المتلوي وضيفه الملعب القابسي..وبعد ان ضمن المحليّون بلوغ مرحلة التتويج فانّهم ساعون الى مزيد الاقناع والتاكيد..فيما يحلّ “القوابسية” في امتحان لبداية استعادة الثقة وحشد المعنويات..

طارق

البرنامج:

المجموعة الأولى:

الأربعاء :
شبيبة القيروان – ترجي جرجيس: محمد أمين بن ناصر

اتحاد تطاوين – أولمبيك سيدي بوزيد: صادق السالمي

الخميس :

النادي الصفاقسي – النجم الساحلي:نعيم حسني
النادي البنزتي – اتحاد بن قردان : سليم بالخواص
المجموعة الثانية:

الأربعاء :

الأولمبي الباجي – نادي حمام الأنف : محمد شعبان

مستقبل قابس – مستقبل المرسى: نصر الله الجوادي

نجم المتلوي – الملعب القابسي: محمود قصيعة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info