هجوم مسلحين على مراكب تونسية بسواحل بن قردان
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تسلمت قوات الحرس البحري بميناء الكتف والتابعين لمنطقة الحرس البحري بجرجيس بالحدود البحرية الفاصلة بين ليبيا وتونس مساء السبت 4 فيفري 2017، البحار التونسي الذي احتجزه مسلحون ليبيون حسب ما أكده مصدر أمني لمراسل نسمة بالجهة.

وتبيّن أنّ البحار المحتجز أصيل ولاية صفاقس وهو أحد البحارة الـ14 الذي كانوا على متن المراكب الني تعرضت للهجوم.

وكانت ثلاثة مراكب صيد تونسية قد تعرضت لمحاولة احتجاز من طرف مسلحين ليبيين قبل أن يتدخل خفر السواحل التونسية لانقاذهم كما تعرض أحد المراكب لإطلاق نار وتم احتجاز أحد البحارة التي على متنه.

وفي التفاصيل فقد تعرض أحد مراكب الصيد التونسية الثلاثة التي شهدت السبت 4 فيفري 2017، محاولة احتجاز من طرف عناصر ليبية مسلحة بالحدود البحرية التونسية الليبية إلى طلقتين ناريتين مما تسبّب في تأخر وصولهم إلى اليابسة وذلك قبل تدخل قوات الحرس والجيش البحري الوطنيين وتنقذهم، كما تمّ احتجاز أحد البحارة التونسيين في ليبيا وفق ما أكّده مراسل نسمة بالجهة.

ومن المنتظر آن يدخل المركبين الاثنين إلى ميناء جرجيس البحري والثالث إلى ميناء الكتف ببن قردان.

وللإشارة فإنّ المراكب الثلاثة تحمل 14 بحارا تونسيا أصيلي مدينة بن قردان في أغلبهم إذ تبيّن البحار المحتجز ليس أصيل الجهة.

وأكّد مراسلنا أنّ مفاوضات تجري حاليا بين عدد من البحارة الذين لديهم علاقات في ليبيا وأطراف ليبية للإفراج عن البحار المحتجز.

و توجهت عائلات البحارة إضافة إلى القوات الأمنية والحماية المدنية إلى الميناء البحري بجرجيس وميناء الكتف ببن قردان لانتظار وصولهم.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info