في زيارته إلى بن قردان: بشرى يزفها وزير الشؤون الاجتماعية الى عائلات شهداء 7 مارس

قال وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي في تصريح لـالجمهورية عقب تكريمه رفقة كاتب الدولة المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد صبيحة اليوم السبت لـ8 عائلاتت شهداء 7 مارس 2016 وتقديم دعم مادي لهم، قال إنه سيتم تنفيذ ما وعدت به الدولة من انتداب فرد من عائلة كل شهيد مدني للعمل بالوظيفة العمومية ومنح العائلات دفاتر علاج مجاني ونقل مجاني سيتم تنفيذه قبل 7 مارس المتزامن مع موعد الإحتفال بالذكرى الأولى لملحمة بن قردان.

وأكد الوزير ان قائمة المنتدبين في الوظيفة العمومية جاهزة وإجراءات الإنتداب في مراحلها الأخيرة حسب قوله، مضيفا أن وزارة الشؤون الإجتماعية ستمنح قريبا إدارة صناديق التأمين على المرض والتقاعد والحيطة الإجتماعية والضمان الإجتماعي الصلاحيات الإدارية اللازمة لتمكين عائلات الشهداء من إتمام ملفاتهم ببن قردان دون حاجة للتنقل إلى مركز ولاية مدنين.

وهي حركة إعتبرها الوزير إكراما لشهداء ضحوا بحياتهم في سبيل حماية الوطن رفقة ثلة من شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية ضد الهجوم الإرهابي الأخطر في تاريخ تونس. هذا وأدى وزير الشؤون الإجتماعية وكاتب الدولة للشؤون العقارية زيارة الى مقبرة المدينة أين تمت تلاوة الفاتحة على أرواح شهداء عملية 7 مارس وعددهم 11 شهيدا من بن قردان بين أمنيين ومدنيين.

نعيمة خليصة

 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل