شاه تفاصيل قصة كندي عثر عليه بعد 5 سنوات من فقدانه في غابات الأمازون

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تفاصيل قصة كندي عثر عليه بعد 5 سنوات من فقدانه في غابات الأمازون / Video Streaming

عثر على كندي مفقود منذ ما يقرب من خمس سنوات في البرازيل بعدما تاه لأسابيع عدة في قلب غابات الأمازون أحيانا حافي القدمين في وسط أدغال تسرح فيها حيوانات مفترسة.
وقد شوهد انتون فيليبا (39 عاما) وهو يعاني انفصاما في الشخصية، للمرة الأخيرة في العام 2012 في فانكوفر.
وعثرت الشرطة البرازيلية عليه في بادئ الأمر على طريق جي-بارانا السريع في ولاية روندونيا (شمال غرب) في 28 نوفمبر حين كان يجازف متنقلا بين السيارات والشاحنات.
وقالت هيلينيس فيديغال العنصر في شرطة المرور التي تم استدعاؤها لسحبه من الطريق “هو لم يكن يتكلم البرتغالية، لم تكن معه وثائق ثبوتية وكان يعاني بشكل واضح من اضطرابات ذهنية. كان يكيل سيلا من الشتائم والجمل غير المفهومة”. وسردت الشرطية الرواية بتفاصيلها على “فيسبوك” وتم تأكيدها في بيان صادر عن الشرطة.
ولم يعط الرجل أي إشارة في شأن عائلته غير أنه قال إنه يريد التحدث مع الشرطة الكندية ما دفع بالشرطية إلى الاتصال بسلطات هذا البلد.
وقد أدخل انتون فيليبا إلى مستشفى للأمراض العقلية في المنطقة غير أنه هرب من المكان في الثامن من ديسمبر قبل ايام من تمكن عناصر الشرطة من تحديد هوية عائلته الكندية.
وأجرت السلطات البرازيلية عمليات بحث في كل المنطقة وبقيت أخباره مقطوعة حتى 25 ديسمبر بعدما تعرف إليه شاهد قرب طريق في ولاية أمازون المجاورة.
وقالت فيديغال “هنا بدأنا نقلق على سلامته لأنه كان موجودا في غابات الأمازون مع حيوانات مفترسة كالفهود وتماسيح كايمان والافاعي”.
وعثر عليه في نهاية المطاف في 3 جانفي في مدينة ماناوس عاصمة الأمازون وأعاده شقيقه إلى كندا بعد توجهه إلى البرازيل بفضل حملة تبرعات أطلقتها عائلته عبر الانترنت.

المصدر: الشروق