شاه عقب وصولها الهند للعلاج: خبر غير سار للمصرية التي تزن 500 كلغ (صور)

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عقب وصولها الهند للعلاج: خبر غير سار للمصرية التي تزن 500 كلغ (صور) / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن الفريق الطبي المسؤول عن حالة المواطنة المصرية في مستشفى صايفي بالهند، إيمان عبد العاطي، التي يبلغ وزنها نصف طن، والتي سافرت منذ يومين إلى الهند لتلقي العلاج أن هناك خبرا غير سار لها، حيث عبروا عن عدم قدرتهم على علاج حالتها في الوقت الراهن، وأنها بحاجة لخسارة 100 كيلوغرام أخرى من وزنها الزائد حتى يتسنى لهم إجراء الجراحة اللازمة لها.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، نقلاً عن صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية، أن الفتاة خسرت بالفعل نحو 30 كيلوغراماً من وزنها خلال الشهرين الماضيين تحت إشراف الطبيب الهندي، المعالج مفضل لكداولا، مؤسس مركز علاج السمنة وجراحات الجهاز الهضمي، وأنها تحتاج لخسارة أخرى من وزنها لا تقل عن 100كيلوغرام.



وقال الطبيب لكداولا إن أهم فحص ستخضع له هو فحص خاص بدراسة عزل الجينات الخاصة لـ91 نوع مختلف من الجينات المرتبطة بمتلازمة السمنة التي تعاني منها، وسيكشف الاختبار عن مؤشرات حيوية معينة لعملية التمثيل الغذائي المنخفض للغاية لديها، والتي تساهم في الزيادة المفرطة بوزنها.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تظهر نتائج هذه الفحوصات في وقت لاحق. وكانت الفتاة قد سافرت إلى الهند الجمعة الماضية عبر رحلة خاصة أقلعت من مطار برج العرب في مصر إلى مومباي في الهند مباشرة.