من بين ضحاياه موظفات في بنوك وأساتذة:الإيقاع بشاب تحيّل على 450 فتاة بالعاصمة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تمكّن أعوان فرقة أمنية مختصة تابعة للإدارة العامة للأمن الوطني الأسبوع الجاري، إثر نصب كمين محكم، من القبض على شاب في عقده الثالث ارتكب قضايا تحيّل تضرّرت منها موظفات بمؤسسات حكومية وطالبات وعاملات بالمصانع.وتعود أطوار القضية، حسب ما ورد بصحيفة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الجمعة 10 فيفري الجاري، الى ان فتاة تقدّمت بشكوى تفيد بتعرّفها على شخص راسلها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وأوهمها بأنه يقيم بإيطاليا وميسور الحال وينحدر من عائلة محافظة ويرغب في الارتباط بها.
وأضافت انه طلب منها بعد أيام أن ترسل له مجموعة من صورها لعرضها على والدته موهما إياها بأن الكلمة الفصل في ارتباطهما تعود للعائلة، فانطلت الحيلة عليها، إلا أنها فوجئت به بعد أيام يبعث إليها برسالة صادمة على “الميسانجر” تتضمن عبارات تهديد بنشر صورها وهي عارية بعد أن ادخل عليها تغييرات بواسطة تقنية “الفوتوشوب”، مشيرة إلى انه طلب منها أن ترسل له بطاقة شحن هاتف محمول حتى لا ينشر تلك الصور المسيئة لها وهو ما فعلت درءا للفضيحة.

وحسب الصحيفة، تمكن أعوان الأمن، بعد نصب كمين محكم، من تحديد هوية المشتبه به (يقطن بالأحواز الغربية للعاصمة ويعمل سائقا لسيارة أجرة) الذي تبين انه محل تفتيش من اجل الاعتداء على الأخلاق الحميدة والتجاهر بما ينافي الحياء.
وبالتحري معه حاول المشتبه به المراوغة والتضليل وإيهام الأعوان بأن صفحته الشخصية بـ”فايسبوك” تمّت قرصنتها، ولكن بمواجهته بقرائن مادية ثابتة انهار وتراجع عن مزاعمه وأدلى بحقائق صادمة، مشيرا إلى انه كان يرسل نفس الرسالة إلى فتيات يوهمهن بالارتباط بهن ثم يبتزهن، بعد أن يهددهن بنشر صورهن وهن عاريات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن يدخل عليها تغييرات بتقنية “الفوتوشوب”.
وذكر الموقوف أن بعض الفتيات أرسلن له بطاقات شحن خوفا من تهديداته بينما تجاهلته أخريات، مضيفا انه كان يبيع بطاقات الشحن لعدد من سائقي سيارات الأجرة بسعر اقل من سعرها الأصلي ويغنم مبالغ مالية محترمة.
وكشف نفس المصدر أن عدد ضحايا الموقوف بلغ 450 فتاة من بينهن موظفات بمؤسسات عمومية وخاصة وبنوك وأساتذة، مشيرا إلى أن ملف القضية أحيل على أنظار القضاء لمواصلة التحقيقات واتخاذ بقية الإجراءات في حق المتّهم.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info