حرمان تلاميذ 28 مدرسة ابتدائية من الحليب لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 فبراير 2017

إمتنع مديرو المدارس الإبتدائية بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين عن تسلم نصيبهم من الحليب المقدم من طرف المندوبية الجهوية للتربية بمدنين وتوزيعه على تلاميذ 28 مدرسة إبتدائية على الأقل متواجدة بالمعتمدية.

اسباب الإمتناع كما فسّره كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الاساسي بمدنين المنجي هلال للجمهورية تعود إلى الظروف اللاصحية التي ترافق عملية التوزيع والتخزين، حيث لا تتوفر لدى مدير معهد خير الدين- المعهد المكلف بالتوزيع- وسائل النقل اللازمة لإيداع الحليب المحدد بكل مدرسة إضافة إلى غياب الشروط الصحية لحفظ الكميات المسلمة.

وبيّن هلال أن المدارس لا تحوي أدوات تبريد لحفظ الحليب ولا مواد تنظيف لازمة لغسل الأواني المعدة للغرض إضافة إلى غياب الإطار البشري اللازم المكلف بالطهي والغسل والتوزيع.

وأكد محدثنا أن الإشكال نفسه يعانيه الإطارات التربوية بمدارس معتمدية بني خداش منذ الاسبوع الفارط مشددا على أن المديرين متمسكين بعدم تسلم الحليب للاسباب المذكورة إلى حين توفر الشروط الصحية اللازمة ووسائل النقل الضرورية للقيام بعملهم.

هذا وإتصلنا بالمندوبية الجهوية للتربية بمدنين ولكن لم نتحصل على ردّ.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info