شاه غدا: تونس تستضيف 200 نقابي من 12 دولة عربية في مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / غدا: تونس تستضيف 200 نقابي من 12 دولة عربية في مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل / Video Streaming

يفتتح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي صباح  يوم الثلاثاء 14 فيفري بنزل البلاص بقمرت، المؤتمر الإقليمي الثالث للاتحاد الدولي لعمال النقل ITF في العالم العربي والذي يقام في الفترة من 13 إلى 16 فيفري  الجاري بتونس.
ويحضر هذا المؤتمر رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل وممثل الاتحاد الدولي للنقابات ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وعديد الشخصيات الدولية إضافة إلى تكريم الأخ حسين العباسي. 
 
سيشارك  في هذا المؤتمر 200 قيادي نقابي  ممثلين لجميع الاتحادات والنقابات العمالية بقطاع النقل بـ 12 دولة عربية لمناقشة التحديات التي تؤثر على عمال النقل، وكيفية الحفاظ على حقوق العمال والتأثيرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تؤثر على قطاع النقل والعاملين به.
 
وسيتم عرض الاستراتيجيات المستقبلية لقطاع النقل البري والبحري والجوي كما سيتم تخصيص يوم لدعم عمال النقل في فلسطين. كما سيتم  خلال فعاليات المؤتمر انتخاب اللجان الإقليمية للاتحاد، كما  ستشمل النقاشات مستقبل  قطاع النقل البحري والبري وقطاع الطيران المدني.
 
يذكر أن الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF قد تأسس سنة 1896 ويهدف إلى تعزيز التضامن الدولي العمالي والعمل عن قرب مع كافة نقابات النقل في المنطقة العربية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل متخصصة قطاعية إقليمية وشبه إقليمية، بما يعزز عمل نقابات النقل في المنطقة، ويدعم اندماجًا في العمل الدولي.

 

المصدر: الجمهورية