130 مهاجرا يرغبون في العودة إلى بلدانهم والسلط المعنية تتكاسل في عملها

دعا رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بمدنينن منجي سليم السلط التونسية ومنظمة الهجرية الدولية في تصريح للجمهورية، دعاهما إلى التسريع في إتمام إجراءات ترحيل المهاجرين الراغبين في العودة إلى بلدانهم بصفة طوعية. ويأتي هذا بعد تواتر عملية القبض على المهاجرين غير الشرعيين الذين يتسللون إلى تونس عبر ليبيا إما هربا من الوضع الأمني هناك أو طمعا في الذهاب إلى أوروبا عبر التنسيق مع مهربين من تونس ثم إلى ليبيا ومنها إلى أوروربا عبر البحر.

وأوضح سليم في حديثه أن مركز الإيواء الجديد بطريق بني خداش من مدينة مدنين يحوي حاليا 130 مهاجرا وغير قادرا على إستقبال أعداد أخرى في ظل تواصل عمليات التسلل وهو ما يستوجب التسريع في إجراءات الترحيل بصفة طوعية ليكون قابلا لإحتواء مجموعات أخرى ولو بصفة ظرفية.

وأشار سليم إلى أن التأخير في عملية الترحيل بصفة طوعية تعود إلى تلكؤ العديد من القنصليات في إعداد الوثائق اللازمة لسفر رعاياهم وأغلبهم من السينغال وغينيا والكوت ديفوار ومالي والكونغو وبلدان إفريقية من جنوب الصحراء إضافة إلى أن بعضا من الجنسيات لا تملك سفارات لها في تونس.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles