تضمنت قرابة 1000 كتاب: تدشين مكتبة باسم الشاعر اولاد احمد في مدرسة بيجقة بوعرادة من ولاية سليانة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017

تم يوم السبت 11 فيفري زرع مكتبة باسم الشاعر اولاد احمد في مدرسة بيجقة بوعرادة من ولاية سليانة وتضمنت المكتبة قرابة 1000 كتاب للطفل باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

وقد اشرف على زراعة هذه المكتبة كل من القاضي عمر الوسلاتي والروائي والإعلامي كمال الرياحي صاحب الفكرة والذي يتبنى عبر مشروعه بيت الخيال مشروع زراعة المكتبات في الأرياف التونسية تحت عنوان “مكتبات الخيال” وقد سبق وأسس مع أصدقاء له وقراءه مكتبة محمود المسعدي بمدرسة بوجليدة بالعروسة من ولاية سليانة والتي تأثثت بأكثر من 1600 كتاب للطفل والمربي. 

وتجدر الإشارة أن مكتبة اولاد احمد قد سبقتها أشغال ترميم للمدرسة اشرف عليها القاضي عمر الوسلاتي مع قدماء مدرسة بيجقة الذين بذلوا جهدا كبيرا على امتداد أشهر لإعادة ترميم المدرسة وتهيئة فضاءاتها.

حضر التدشين عدد من الأدباء والفنانين والإعلاميين منهم رسام الكاريكاتير الشهير توفيق عمران والشاعر شوقي البرنوصي والقصصي والناقد نبيل درغوث والإعلامية ناديا المصري والحقوقي هشام المناعي. 

وقد تضمن التدشين عرضا لفيلم عن حقوق الإنسان والانتخاب أمنته الأستاذة نايلة الزغلامي وفقرات للغناء والرقص أمنتها نوادي بدار الشباب بوعرادة. واختتم اللقاء بتكريم من ساهم في هذا الإنجاز من أبناء المنطقة ومن ساهم في تسهيل الأمور اللوجستية لتأمين عملية زرع المكتبة الجديدة.

وكان كمال الرياحي قد أعلن أن برنامج مكتبات الخيال سيتواصل لزرع مكتبات أخرى في كامل تراب الجمهورية دون أي ارتباط بأي جهة حزبية أو سياسية وأنه سيظل مشروعا نموذجيا لما يمكن أن يقدمه الفرد للبلد والمجموعة دون أي حسابات في ظل ضرورة تمسكنا بالتغيير الإيجابي انطلاقا من سلوك الفرد.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info