شاه نقابة الصحافيين تعلق على اعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة ونسبها إلى قناة الجزيرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / نقابة الصحافيين تعلق على اعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة ونسبها إلى قناة الجزيرة / Video Streaming

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان أصدرته عن شديد استيائها من اعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة حول الاحتجاجات في جهة القصرين ناسبة إياها إلى قناة الجزيرة وهو ما كان منطلقا لحملة تحريض ضد الزملاء الصحفيين العاملين بالقناة المذكورة في تونس.

كما تلقت النقابة شكوى من قناة التاسعة ضد قناة الحوار التونسي التي أتهم أحد منشطي القناة المذكورة بتورطها في مساعدة صحفي القناة العاشرة الإسرائيلية  دون تقديم أي أدلة أو إثباتات على ذلك.

واعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين أن ما أقدمت عليه الحوار التونسي يعد انتهاكا لأخلاقيات المهنة ومبدأ الزمالة، وحيادا عن المعايير المهنية.

ونبهت إلى أن هذه السلوكيات المرتبطة بالبحث عن الإثارة والمنافسة غير الشريفة من شأنها أن تسيء إلى الإعلام الوطني وتفقده مصداقيته أمام الجمهور.

وذكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ليست المرة الأولى التي تحيد فيها قناة الحوار التونسي، القريبة من الحكومة والائتلاف الحزبي الحاكم، عن المعايير المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي فقد عمدت قبل الحملة الانتخابية الرئاسية الماضية إلى الترويج لفيديو مفبرك للإساءة للرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.

المصدر: الجمهورية