هذا ما جاء في بيان مجلس شورى حركة النهضة بخصوص “العائدين من بؤر التوتر”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 يناير 2017

عقد مجلس شورى حركة النهضة ايام الجمعة، السبت والأحد 27/28/29 جانفي 2017 دورته العادية الثامنة والتي خصّصها لمتابعة الأوضاع العامة للبلاد وما تواجهه من تحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وبخصوص موقف الحركة من موضوع عودة الارهابيين من بؤر التوتر، عبّر المجلس عن مساندة موقف الحكومة بخصوص ملف العائدين من بؤر التوتّر الإقليمية، وجدد موقفه الداعي إلى المعالجة الشاملة لهذه القضية ذات البعد المحلي والدولي وفق ما ورد في الإستراتيجية الوطنية لمقاومة الإرهاب ودعم جهود المؤسسة الأمنية وجيشنا الوطني في التصدي الحازم لهذا الخطر المهدد لأمن بلادنا واستقرارها، كما جدد المجلس دعوته إلى عقد مؤتمر وطني حول الإرهاب يعزز مناعة بلادنا حاضرا ومستقبلا.

وبخصوص مسألة تشريك الأمنيين والعسكريين في الانتخابات فوّض المجلس إلى المكتب التنفيذي والكتلة بمجلس نواب الشعب، مواصلة الحوار والتشاور مع بقية الكتل قصد التوافق حول أفضل الخيارات التي تضمن ترسيخ العملية الديمقراطية ببلادنا وصيانة الوحدة الوطنية ومساهمة كل مؤسسات الدولة في بنائها بعيدا عن الاصطفاف والتوظيف السياسي، قصد التعجيل بالمصادقة على القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات المحلية والاستفتاء، لأهميته في ترسيخ التجربة الديمقراطية المحلية والنهوض بالواقع الاجتماعي والتنموي.

 

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info