خاص/ إقالة وزير التربية ناجي جلول ؟!.. قرار عاجل يعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نـفّذ المعلمون والأساتذة يوم الخميس 11 جانـفي 2017 وقفة احتجاجية امام وزارة التربية بالقصبة وذلك استجابة لدعوة التظاهر التي نادت بها نقابة التعليم الثانوي ونقابة التعليم الأساسي.

وقد رفع الاساتذة والمعلمون خلال الوقفة، شعارات مناوئة لوزير التربية ناجي جلول، داعية الى مـغادرته للوزارة.

وأفاد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن الأساتذة مُصرّون على إقالة وزير التربية ناجي جلول، لانه مثير للمشاكل مع المعلمين والأساتذة، بعدما حملهم في عدد من التصريحات الاعلامية مسؤولية فشل التلاميذ في الدراسة، متهما إياه بتأجيج الشارع التونسي ضد الاطار التربوي، بعدما اختصر مشكلة المدارس في الاساتذة والمعلمين، وفق قوله.

من جهته أفاد كاتب عام نقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح سابق لحقائق أون لاين، أن التفاوض مع وزير التربية الحالي أصبح من المستحيلات، لتعدد الأخطاء التي يقوم بها خاصة في مجال الاصلاح التربوي، مبيّنا أن النقابة غير معنية بتغيير الوزراء الا أن المعليمن يُطالبون بذلك وهو ما تتبناه تمثيلياتهم النقابية.

وفي هذا السياق أفاد مصدرعليم لحقائق أون لاين انّ رئيس الحـكـومة لن يجري أي تحوير وزاري في الوقت الراهن.

وبيّن مصدرنا أنّ اجراء أي تعديل وزاري لن يكون بإملاءات أو ضغوطات من أي طرف كان، وانما بعد عملية تقييم شاملة ودقيقة سيجريها الشاهد لاعـضاء حكومته، وهذا الامرغير مطروح في الوقت الراهن.

وكانت حكومة الشاهد امضت اكثر من 3 اشهر في عملها بعد ان قد نالت تقة مجلس نواب الشعب في 26 أوت 2016 بـموافقة 167 صوتا ورفض 22 آخرين واحتفاظ 5 نواب بأصواتهم.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info