حذار-بداية من الخميس: موجة برد وثلوج تجتاح تونس!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 يناير 2017


وردت “الشروق الجزائرية” أنه من المنتظر أن يشتد الصقيع مع انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حسب توقعات آخر البيانات المناخية، لتشمل الأوضاع كامل شمال الوطن.

ويرتقب انخفاض في الضغط الجوي تدريجيا على المناطق الشرقية، انطلاقا من شرق العاصمة الخميس، بسبب تمركز منخفض جوي نشيط الفعالية قبالة البحر الأبيض المتوسط، قادم من إيطاليا وأوروبا الشرقية وصولا إلى تونس، سينتج عنه تسرب هواء بارد سيتوغل إلى المناطق الشرقية، الداخلية ثم الجنوب الشرقي مع سقوط أمطار محلية وثلوج.

وأضافت أن آخر النماذج الرقمية للطقس تشير إلى أن المنخفض الجوي المتمركز حاليا بشرق أوروبا، سيؤثر بشكل واضح على درجات الحرارة التي ستنزل خلال الأيام المقبلة إلى أدنى مستوى لها، فتصل ما بين 5 إلى 6 درجات تحت الصفر ليلا، تأثرا بالعاصفة الثلجية التي تجتاح بعض مناطق أوروبا، حيث ستشهد انطلاقا من ليلة الخميس تسرب هواء بارد على المناطق الوسطى والشرقية بشكل كبير ليتوغل مع مرور الوقت أكثر إلى المناطق الداخلية الشرقية والوسطى ليصل إلى شمال الصحراء والجنوب الشرقي.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info