حاتم اليحياوي: من المرجح جدا أن تقاضي الدولة السورية رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد رئيس المرصد الوطني لمقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة حاتم اليحياوي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء، أنه من المرجح جدا أن تقوم الحكومة السورية بمقاضاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بتهمة التغاضي عن شبكات تسفير الارهابيين الى أراضيها منذ توليه الحكم.

وأوضح أن الدولة السورية ستطالب بفتح تحقيق لدى محكمة الجنايات الدولية بخصوص المسؤولين عن تسفير الشباب الى ترابها وفق ما نصت عليه المادة عــدد 128، خاصة وأن الارهابيين التونسيين متهمون بجرائم ضد الانسانية على غرار القتل العمد والابادة الجماعية والبغاء وتطبيق العنف الجنسي واضطهاد الجماعات والأقليات العرقية.

وعن موقف القيادة السورية من تعامل الحكومة التونسية مع ملف الارهابيين، قال اليحياوي إن موقف الحكومة في سوريا واضح، وهي بانتظار التنسيق مع السلطات التونسية خاصة وأنها تمتلك ملفات شاملة عن التونسيين الموجودين في بلادها.

ولفت رئيس المرصد الوطني لمقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة، الى أن الحكومة السورية بصدد تجميع معطيات ودلائل حول تورط مسؤوليين تونسيين في تسفير شبان تونسيين للقتال على أراضيها من بينهم رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي.

وتحدث اليحياوي عن أن الحكومة السورية طالبت المرصد الوطني لمقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة، بالتقدم بعريضة الى المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية للكشف ومحاسبة كل من ثبت تورطه في تسفير ارهابيين الى تونس.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info