وزارة الشؤون الثقافية تنعى شيخ “العيساوية” عادل بن عليّة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يناير 2017


نعت وزارة الشؤون الثقافية، في بلاغ أصدرته، عشية اليوم الخميس، شيخ “العيساوية” عادل بن عليّة الذي وافته المنية ليلة أمس الأربعاء 11 جانفي 2017 عن عمر يناهز ال 54 سنة إثر تعرضه لسكتة قلبية حادة. والشيخ العيساوي عادل بن عليّة بن عمر، أصيل ولاية الكاف من مواليد 24 أكتوبر 1963 وهو من آخر شيوخ العيساوية في تونس ومن أكبرهم في المغرب العربي. تتلمذ الفقيد على يد الشيخ البشير الذيب في مجال الإنشاد الديني وعلى يد عبد اللطيف التيساوي والحبيب العوادي وعبد الحفيظ الهمامي في ميدان المالوف الذي حافظ عليه من التحريف. وشارك شيخ العيساوية الراحل في العديد من التظاهرات الثقافية في تونس والعالم العربي وساهم في التعريف بالمخزون الطرقي الصوفي التونسي، ومن آخر انتاجاته العرض الصوفي “المبيتة” الذي أنجزه بدعم من مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.
كُرّم شيخ “العيساوية” عادل بن عليّة في مائوية الفنانة “صليحة” سنة 2014 وفي مهرجان “صليحة” دورة الطاهر غرسة سنة 2006 وكذلك خلال الدورة 15 لتظاهرة 24 ساعة مسرح بالكاف سنة 2015.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info