بإعلانه تونس أرض جهاد إنطلقت “الغزوات“ في تونس ..من هو الإرهابي وناس الفقيه الذي جلبته وزارة الداخلية من النيجر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تسلمت تونس، يوم الأحد 1 جانفي، الإرهابي وناس فقيه أمير السلفية الجهادية في تونس وذلك بعد أن ألقي القبض عليه في النيجر.

وناس الفقيه عنصر إرهابي خطير إلتحق بجبهة النصرة في سوريا للقتال بعد أن أطلق القضاء التونسي سراحه وصدر في شأنه حكم بعدم سماع الدعوى في جويلية 2013 بعد أن قبض عليه على خلفية المواجهات التي جرت بين قوات الأمن من جهة وأعضاء تنظيم أنصار الشريعة في ولاية المهدية، بسبب قرار وزارة الداخلية منع إنعقاد الملتقى السنوي الثالث لأنصار الشريعة بمدينة القيروان، ورفض منحهم الترخيص اللازم لذلك.

ويعتبر وناس الفقيه قياديا بارزا في تنظيم أنصار الشريعة المحظور، ولد سنة 1982 من عائلة معروفة في ولاية المهدية، لم تعرف له قبل الثورة أي انتماءات لتنظيمات إرهابية، أصبح أحد العناصر البارزة في تنظيم أنصار الشريعة وقام بإفتكاك الإمامة بمسجد برج بن عريف في 2013 .

في شهر أكتوبر 2013 غادر وناس الفقيه إلى ليبيا ثم إلى تركيا ومنها إلى سوريا وإلتحق للقتال في صفوف جبهة النصرة ليعود إلى ليبيا وتحديدا مدينة صبراطة.

إستطاع هذا الإرهابي إستقطاب عدد كبير من العناصر التكفيرية للإلتحاق ببؤر التوتر ومبايعة تنظيم القاعدة، بينت التحريات مع العناصر الإرهابية التي عادت من بؤر التوتر أن وناس الفقيه كان قد أشرف على معسكر صبراطة للتدريب على القتال وخطط رفقة الإرهابي أحمد الرويسي على تحويل مدينة بن قردان إلى إمارة بعد السيطرة عليها.

في 2015 عاد إسم الفقيه للتداول من جديد بعد أن نشر فيديو تضمن خطبته بتاريخ 18 مارس 2015 أعلن فيه أن تونس أرض للجهاد داعيا إلى بداية الغزوات، وتزامن هذا الخطاب مع عملية باردو الإرهابية التي راح ضحيتها أنذاك 22 قتيلا و45 جريحا جميعهم من السياح الأجانب.

ويذكر أن وزارة الداخلية أعلنت اليوم أنه في إطار عملية تنسيق استخباراتية، تمكنّت أجهزة وزارة الدّاخلية اليوم الأحد 01 جانفي 2017، من جلب الإرهابي التونسي الخطير "وناس بن حسين بن محمّد الفقيه حسين" الذي كان متحصنا بالفرار بالخارج وهو محل 29 منشور تفتيش من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي وتسيير شبكات وخلايا نائمة لتنفيذ عمليّات إرهابيّة.

مع الإشارة إلى أن "آخر خبر أونلاين" كان قد إنفرد حينها بالإعلان عن القبض عليه من طرف سلطات النيجر.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info