ادعت أنها من الأمم المتحدة ومتمتعة بحصانة ديبلوماسية: القبض على امرأة تحيلت على والي صفاقس وشخصيات أخرى
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 يناير 2017

تمكنت الشرطة العدلية وفرقة الارشاد بصفاقس المدينة بالتعاون مع فرقة النجدة، من القبض صباح اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2017، على امرأة تدعى (ر، ب)، ادعت أنها ممثلة الأمم المتحدة ومديرة القطب الجامعي الدولي للكوتشينغ، ليتيبن لاحقا أنها متحيلة وتنشط في مجال تبييض الأموال تحت غطاء جمعياتي.

وصرح مصدر أمني رفيع بصفاقس لموقع حقائق أون لاين، بمعطيات حول هذه المرأة، حيث أنها قامت بعقد مؤتمر دولي بالجهة انطلق يوم 23 ديسمبر وتواصل إلى غاية 28 ديسمبر 2016، وقد تمكنت من التحيل على الوالي ورئيس البلدية من أجل الحصول على رخصة وتأمين للمؤتمر، مضيفا أنها كانت تستظهر بوثيقة تحمل ختم الأمم المتحدة وإمضاء الأمين العام السابق تبرز من خلالها أنها متمتعة بالحصانة الدبلوماسية درجة رفيعة.

تابع مصدرنا بأن المرأة المتحيلة، وهي تونسية، قامت بدعوة الوالي ورئيس البلدية بصفاقس للمؤتمر حيث ادعت أنه بعد نجاحه ستخصص مداخيله لفائدة الجهة، فضلا عن تخصيص دعم مالي لجمعية قدمت لها المساعدة، مبينا أنها تمكنت من التحيل على أعلى سلطة في صفاقس.

وأضاف ذات المصدر، أن المرأة (ر، ب) قامت بالتحيل على امرأة أعمال بصفاقس واختلست منها مبلغا ماليا قدره 70 ألف دينار.

وتبين أيضا وفقا لذات المصدر، أن المرأة كانت تدعي أنها دكتورة في التنمية البشرية وأنها متحصلة أيضا على شهادة الماجيستير في حين أنها تحمل شهائد مزوّرة، حيث تهدف إلى جمع الأموال من خلال المؤتمرات التي تعقدها لفائدة جهة مجهولة.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمرأة لدى حاكم التحقيق لمعرفة من يدعمها ومن هي الأطراف المتورطة معها وعلى من تحيلت، ولم يستبعد مصدرنا أن تكون وراء هذه المرأة مافيا لجمع الأموال وتبييضها.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info