متابعة / تفاصيل إضافية عن الشبكة التي تم كشفها في صفاقس : هكذا كانت تتلقى الأموال من لبنان وهذه مهمتها
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 06 يناير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": متابعة للخبر تفكيك الوحدات الأمنية بصفاقس لخلية بشبهة الإرهاب وتبييض الأموال، علم آخر خبر أونلاين أنه قد تمت إحالة الخلية على الوحدة الوطنية لمكافحة جرائم الإرهاب بالقرجاني.

وعلمنا أن عملية إيقافها جاءت بعد توفر معلومات تفيد تلقيها أموالا طائلة من أحد المواطنين السوريين المقيمين في لبنان، بعد أن وقع طرده من سوريا.

وبمداهمة منزل أحدهم، لم يتم العثور على أي مبلغ مالي، مما يرجح حسب السلطات الأمنية أن الأموال استخدمت في شبكة تسفير.

وحسب الأبحاث، فإن المرأة تمسكت بأقوالها وأكدت تلقيها هذه الأموال كمساعدات وقامت بصرفها كنفقات شخصية، وبتفتيش هاتف مرافقها في السكن، تم العثور على صور تمجد تنظيم داعش الإرهابي وفيديوهات وأغاني مناصرة لهذا التنظيم.

كما تبين أن من الموقوفين امرأة تمتهن الحلاقة وتاجرا معروفا في الجهة كانت تستخدم هوياتهم الشخصية لسحب الأموال التي يقع إرسالها.

يشار أن آخر خبر أونلاين كان قد نشر خبرا مفاده أن وحدة المتابعة للقضايا الإجرامية بفرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية، تمكنت بعد عملية متابعة ورصد من القبض على امرأة فارة من السجن بتهمة إختلاس أموال عمومية رفقة عشيقها الذي يعمل بفرع بريد جربة منذ الثورة و الذين حوكما بخمسة عشر سنة سجنا، وقد تم ضبطها رفقة ثلاثة أنفار كشفت الأبحاث أن لديهم علاقة بجهات أجنبية ويتلقون تمويلات خارجية.

و قد تم توجيه تهمة تبييض الأموال والاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي بتعليمات من النيابة العمومية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info