رُفعت الأحد الفارط في شارع الحبيب بورقيبة ، لماذا أغضبت هذه اللافتة الصحافة الألمانية ؟


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفادت وكالة الأنباء الألمانية أنّ الجدل في تونس حول ملف عودة الإرهابيّين إمتدّ لمهاجمة سياسة المستشارة ميركل، حيث رفع متظاهرون يوم الأحد الماضي (8 ديسمبر 2017) في شوارع تونس العاصمة لافتة كتب عليها "تونس ليست مكبّ قمامة لألمانيا!" وقد أثارت اللافتة إستغرابا في صحف ومواقع التواصل الإجتماعي في ألمانيا، إذ تساءل معلقون "كيف يصف تونسيّون مواطنيهم بالقمامة !"

يذكر أنّ المشاركين في مسيرة رفض عودة الإرهابيّين من بؤر التوتر لم يصفوا التونسيّين بالقمامة و أنّ إشارتهم إلى ألمانيا مردّها أنّ أنيس العامري المتورّط في عمليّة الدهس ببرلين لم يلتحق بالفكر الداعشي في تونس إنّما تمّ تجنيده في أوروبا .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles