عاجل / الجنرال رشيد عمار يخرج عن صمته ويعلن ما يلي..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يناير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": صرّح قائد أركان الجيوش الثلاث المتقاعد الجنرال رشيد عمار لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم الاربعاء 11 جانفي في رده على تصريحات صهر الرئيس المخلوع، أن المدعو بلحسن الطرابلسي الذي لم يعرفه قط ولم يسبق أن التقاه أراد بظهوره تزييف التاريخ واختزال ثورة الشباب بما قدمته من شهداء وما خلّفته من جراح للعائلات المكلومة في شكل مؤامرة، معتبرا ذلك اعتداء على هذا الشعب الذي بدأت بوادر تمرده على نظام بن علي منذ سنة 2008 في أحداث الحوض المنجمي تمكّن من طرده بثورة شعبية في 2011.

واستغرب رشيد عمار مما أسماه غباء بلحسن الطرابلسي الذي لم يدرك أن الشعب ثار أيضا على عنجهيتهم وفسادهم واستغلالهم لخيرات هذا البلد.
وقال الجنرال أنه لم يخفي اتصال بن علي به من الطائرة يوم 14 جانفي 2011 رغم أنه لم يكن مضطرا لذلك ، فلماذا يخفي في هذه الحالة اللقاء المزعوم؟.
وأكد أنه لو طلب منه بن علي لقاءه سواء في سيارة مدنية أو عسكرية لذهب باعتبار أنه كان حينها قائد أركان الجيوش فيما كان بن علي القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وبخصوص ماصرّح به حول الاولياء الصالحين، أجاب رشيد عمار بأن عقلا سخيفا مثل بلحسن الطرابلسي لا يمكنه ادراك المغازي والمعاني الحقيقة لتصريحه.
وأوضح فيما يتعلق بتدخله الذي أثار صدى واسعا، أنه من المتشبعين بالفكر البورقيبي الذي تصدى لتجنيس التونسيين انطلاقا من القيم الدينية الاصيلة ومرتكزات الهوية التونسية.
وبيّن أنه استعار مواقف بورقيبة السياسية وهذه القيم في ظروف ارتبطت بتغوّل الفكر الوهابي في تونس وموجة الدعاة التي كانت تهدّد القيم الاسلامية التونسية السمحة
وقال أنه قصد أن تونس يحفظها أبناءها بثقافتهم وتحفظها معاليمها الدينية الاصيلة ورموزها بما فيهم الأولياء الصالحين المرتبطون في المخيال الشعبي بقيم الخير والحب والتسامح والأمن.
وأضاف أن تدخله كان تحذيرا للتونسيين من امكانية خيانة بلدهم خاصة وأن الارهاب قد شكّل حاضنة اجتماعية واقتصادية وسياسية.
واعتبر في الأخير أن ردة فعل المدعو بلحسن الطرابلسي كانت متوقعة لأنه اليوم في موقع الضعيف الذي خسر سلطته ويريد أن تعود تونس الى زمن الاستبداد والنهب.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info