وزارة الصّحة تحذّر من مخاطر إقتناء المياه من الباعة المتجولين

أكد مدير حفظ الصحة وحماية المحيط بوزارة الصحة محمد الرابحي اليوم 4 جانفي 2017 في تصريح لكسبراس اف ام أن المياه المعلبة الموجودة بالاسواق تخضع الى رقابة ذاتية ورسمية للنظر في مدى مطابقتها للمواصفات وذلك عبر اقتطاع عينات منها وتحليلها.

 وبين الرابحي أنه تم اقتطاع عينات من احدى المياه المعلبة خلال أكتوبر الفارط واتضح انها حاملة لجرثومة الزائفة الزنجارية حينها تم حجز كميات الماء من فئة لتر ونصف وإتلافها بالإضافة إلى اعلام كافة المراقبين لحفظ الصحة ودعوتهم للتثبت من مدى مطابقتها للمواصفات.

 وأوضح مدير حفظ الصحة أن الاعوان تفطنو الاسبوع قبل الفارط الى وجود كميات من نفس المياه المعلبة بولاية جندوبة من فئة نصف لتر تم حجزها وتحليلها وثبت اثر ذلك أنها سليمة ولا تشكل أية خطورة.

 ودعا محمد الرابحي كافة المواطنين الى عدم اقتناء حاجياتهم من المياه المعدنيه من الباعة المتجولون لانها يمكن أن تكون ضارة بالصحة.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles