صورة ميلانيا ترامب تفجر أزمة «وطنية» في المكسيك
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 يناير 2017

وضعت مجلة «فانيتي فير» في نسختها المكسيكية على غلافها صورة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي، ما أثار انتقادات وتعليقات ساخرة عبر الإنترنت، في ظل وجود أزمة دبلوماسية بين واشنطن ومكسيكو.

وتظهر ميلانيا ترامب (46 عامًا) على الغلاف مرتدية الأبيض مبتسمة أمام صحن من المجوهرات، وهي تلف عقدًا على شوكة على شكل باستا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، السبت.

ولم يلق اختيار النسخة المكسيكية من المجلة صورة لميلانيا ترامب على غلافها- في وقت ينوي فيه زوجها بناء جدار عند الحدود بين البلدين لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك- ترحيبًا.

وكتبت دونيز دريسير المحللة السياسة وكاتبة الافتتاحية في صحيفة «ريفورما» المكسيكية عبر تغريدة ساخرة: «شكرًا لفانيتي فير المكسيك لوضعها ميلانيا ترامب على غلافها. هذا مثال عظيم على الإدراك والتعاطف والوطنية والحنكة الصحفية».

واعتبر رواد إنترنت آخرون أن هذا الخيار «مهين» و«في غير مكانه». ودافعت المجلة عن خيارها عبر «تويتر» قائلة «الأمر ليس تملقًا». وفي مقالها وصفت «فانيتي فير» زوجة دونالد ترامب الثالثة وهي عارضة أزياء سابقة بأنها «خجولة وجميلة وودودة».

وسبق للنسخة المكسيكية من «فانيتي فير»، التي أُطلقت في أبريل 2015 أن أثارت جدلاً بعدما خصصت غلافها للممثلة أنخليكا ريفيرا زوجة الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو، التي تسببت بفضيحة، إذ اشترت دارة فخمة تقدر قيمتها بملايين الدولارات من شركة حاصلة على عقود عامة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info