رحلة بن علي إلى جدّة: شهادة جديدة لقائد الطائرة الرئاسيّة











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": صرّح الأستاذ الجامعي ومدير مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات عبد الجليل التميمي لموزاييك اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2017 أن مؤسسة التميمي ستنظم يوم السبت 28 جانفي الجاري ملتقى الذاكرة الوطنية حول ظروف وملابسات تحول الرئيس السابق بن علي إلى جدة ضمن شهادة العقيد قائد الطائرة محمود شيخ روحو.

وكشف في تصريح لموزاييك مقتطفات من هذه الشهادة، حيث أوضح أنّ شيخ روحو سيقدّم تفاصيل جديدة عن رحلة الرئيس السابق بن علي مساء 14 جانفي 2011 لم يتحدّث عنها سابقا وحول ظروفها وأسبابها، ماذا حدث بين مطار تونس قرطاج ومطار جدّة؟ وهل كان فعلا بن علي يرغب في العودة إلى تونس بعد وصوله إلى السعوديّة؟

وقال عبد الجليل التميمي إنّ قائد الطائرة الرئاسيّة تخابر مع رئيس مدير العام للخطوط التونسية عند وصوله إلى السعوديّة وأعلمه أن بن علي يرغب في العودة مجدّدا لكنه تلقى أوامر بالعودة دونه، متابعا أنّ هذه المعلومة لم تُذكر سابقا.

وقال إنّ مثل هذه الشهادات تساعد في تسليط الضوء على تفاصيل لم تذكر بتاتا وكانت مغيبة خدمة للذاكرة الوطنية ولمنح المعلومات الجوهرية لقضايا أساسية، على حدّ تعبيره.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles