تصريحاته أثارت الجدل في اكثر من مناسبة: المباشرة في رفع قضية ضد راشد الغنوشي

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كلف عدد من التونسيين المحامي لدى التعقيب الأستاذ صادق مرزوق برفع قضيّة ضدّ تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، ويأتي ذلك على خلفية تصريح الغنوشي بأنّ الحركة فصلت قيادات اتضح أنها على علاقة بمنظمات مسلحة.

يذكر أنّ راشد الغنوشي أفاد خلال حوار أجراه مع إذاعة صبرة أف أم، أن الحركة قامت بفصل عدة قيادات بعد الاشتباه في علاقتها بحركات مسلحة في أفغانستان، مضيفا أنه تم إبعاد كل من لا يلتزم بقواعد النضال السلمي من حركة النهضة.

واعتبر أن الجهاد ليس مجرد أدوات بل هو فكر وثقافة بعيدا عن العنف.

وأصبحت تصريحات رئيس حركة النهضة في الفترة الأخيرة مثيرة للجدل وللرأي العام، حيث سبق أن وصف الجرائم الشنيعة لتنظيم داعش الإرهابي، بأنها وجه من أوجه الإسلام الغاضب.

أما حول عودة الإرهابيين التونسيين من بؤر التوتّر وما شاب هذة المسالة من تخوف لدى التونسيين ودعوات بعض الاحزاب الى اسقاط الجنسية عنهم ورفض عودتهم، فقد صرح الغنوشي بالمثل الشعب التونسي "اللحم اذا بارعليه بُمّاليه".

من جهته أفاد محمد القوماني الذي انخرط مؤخرا في حركة النهضة، بان القيادات التي تحدث عنها الغنوشي والتي تم فصلها هي قيادات قديمة في الفترة التي قضوها في المهجر.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles