خطير: حزب المرزوقي تعامل مع أكبر المهربين مقابل حصوله على رشوة؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 يناير 2017

كشفت جمعية “توانسة ضد الفساد”، أن رئيس لجنة الطاقة صلبها المكلف بالعمل على الفساد في قطاع النفط، متورط في ملفات فساد، وفق تصريح الكاتب العام كريم بن علي خلال ندوة صحفية عقدتها الجمعية اليوم تحت عنوان “فضائح لوبيات الفساد”.

وأضاف الكاتب العام في تصريح لراديو جوهرة أن المتهم كانت له شركة بالعاصمة تبيع النفط المهرّب، كما أنه تحصل على رخصة للتنقيب على النفط زمن حكم الترويكا عبر رشوة (بقيمة 10 آلاف دينار في مرحلة أولى ثم مليار في مرحلة ثانية) قدّمها لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي أسّسه رئيس الجمهورية السابق محمد منصف المرزوقي سنة 2001.

وأكد بن علي أن الجمعية بحوزتها وثائق تؤكّد جميع التهم الموجة ضد رئيس لجنة الطاقة، مشيرا إلى أن هذا الأخير يتعامل مع شركة صهيونية ومخابرات أجنية.

وقد اتصلت الجريدة بالقيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية سمير بن عمر الذي وصف هذا الكلام بـ”السخيف” متحديا كاتب عام المنظمة أن يقدم ما يثبت هذه الاتهامات وأضاف “أتعهد أن أستقيل من منصبي كرئيس للهيئة السياسية لجزب المؤتمر إذا ثبت هذا الاتهام”.

وأشار بن عمر إلى أن كلام هذا “الدعي” غير معقول لسبب بسيط وهو أن المؤتمر لم يكن يمكلك وزارة على علاقة بالنفط والطاقة كما أن هذه الملفات من اختصاص رئيس الحكومة وليس رئيس الجمهورية

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info