خاص/ وزير الخارجية السابق الطيب البكوش يردّ على ما ورد في اعترافات ”قاتل” سفيان ونذير

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد وزير الخارجية السابق الطيب البكوش لـ"آخر خبر أونلاين"، اليوم السبت 7 جانفي، أنه لا صحة لما ورد في إعترافات الإرهابي المقبوض عليه في ليبيا والذي قال إنه أعدم الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، وأنه قبل عملية الإعدام طلب كلّ من سفيان و نذير الإتّصال بالسّلطات التونسية لإيصال مطلب أمير "داعش" في درنة و المتمثّل في الإفراج عن إرهابي تونسي تم إيداعه بالسّجن في تونس إلّا أن وزارة الخارجية لم تستجب.



وأفاد البكوش أنه إثر إعلان وزارة العدل الليبية قبل سنتين القبض على داعشيين إعترفا بقتل الصحفيين التونسيين فتم إرسال قاضي وضابط سام بالحرس الوطني والقنصل العام التونسي بليبيا حيث تم تمكينهم من الحديث مع المتهمين وقدّما معطيات وأوصاف.

وأشار إلى أن حقيقة مقتل الصحفيين تصبح ثابتة إما بعد الحصول على الجثتين أو الحصول على تسجيل صوتي أو فيديو يثبت العكس.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles