شاه من هو سامي سيك سالم الذي تحدث عنه بلحسن الطرابلسي؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / من هو سامي سيك سالم الذي تحدث عنه بلحسن الطرابلسي؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، أن هناك 4 أشخاص مفصليين مطلعون على ما حدث يوم 14 جانفي 2011 وهم سمير الطرهوني وسامي سيك سالم ورشيد عمار وعلي السرياطي.

وبيّن الطرابلسي خلال حضوره أمس على شاشة قناة التاسعة أن سامي سيك سالم بدأ في استدعاء محمد الغنوشي وفؤاد المبزع لتسلم السلطة في الوقت الذي كان فيه بن علي في المطار ولم يغادر بعد قائلا " هل ان الأمن الرئاسي هو من يقوم بعملية انتقال السلطة؟".

وتساءل "بأي صفة منع سامي سيك سالم عبد الله قلال من تسلّم السلطة؟" .

وتعد المعطيات عن سامي سيك سالم الذي كان مديرا بالأمن الرئاسي شحيحة، لكن المعلوم أنه كان من أكد نبأ مغادرة بن علي البلاد واتصل برئيسي مجلسي النواب والمستشارين والوزير الأول لإعلامهم بمغادرته.

ووجهت اتهامات لسيك سالم بالإشراف على ما عرف بالجهاز الخاص الذي انشئ في قصر قرطاج للتجسس على حركة النهضة وبعض الاطراف السياسية.

واثر انتخابات 2014 وفوز النداء وصعود السبسي لقرطاج، أعفي من مهمته كمستشار أول للأمن الرئاسي، بعد أن رفض خطة قنصل عام في طرابلس.

وفي 2016 تم تعيين سيك سالم، قنصلا عاما في تولوز، وقد تعرّض في ديسمبر الماضي إلى تهديد بسلاح ناري من قبل مواطن تونسي تعود لدوافع عائلية بحتة.

وكان الاستاذ عماد بن حليمة، محامي، المستشار الأول للأمن الرئاسي،سابقا، سالم سيك سالم، سبق وان تحدث لحقائق اون لاين على أنه يتم التحضير لرفع قضية ضدّ كلّ من رئيس أركان القوات المسلّحة، الجنرال المتقاعد رشيد عمّار، والمدير العام السابق للسجون والإصلاح، فوزي العلوي، بتهمة الاعتداء بالعنف الشديد على منوبه، وتحويل وجهته باستعمال الحيلة، وحجزه دون إذن قانوني.

وبيّن الاستاذ بن حليمة، أنه بتاريخ 19 جانفي 2011، تم تحويل وجهة منوبه سالم سيك سالم إلى القاعدة العسكرية بالعوينة، من قبل كلّ من رشيد عمار وفوزي العلوي، موضحّا أنه تم الاعتداء على سيك سالم، بالعنف الشديد من قبل عناصر ملثمة، وتم حجزه لمدة 16 يوما، دون فتح أي بحث أو تتبّع.