بمباردة من جمعية الحراك الثقافي: تركيز أول محطة انتظار مجهزة بمكتبة ولوحة إعلانات وحاويات قمامة بالرقاب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 يناير 2017


نظمت الجمعية التونسية للحراك الثقافي يوم الجمعة 27 جانفي بفضاء “مانديلا” بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد يوما تشاوريا حول مفهوم وموقع وظائف محطة انتظار نقل نموذجية سيتم قريبا تركيزها في المدينة قصد تشريك المواطنين وخاصة النساء والشباب، وذلك بحضور ممثلين عن عدد من الجمعيات وبلدية الجهة والمجتمع المدني.

وأكد الممثل عن جمعية “الحراك الثقافي” بالرقاب محمد الصالح عبيدي في تصريح لموقع الجمهورية ان هذا اليوم “يندرج في إطار نشاط أكاديمية شباب راصد انتهاكات حقوق الإنسان لسنة 2017، بالشراكة مع بلدية الرقاب وجمعية السينما المتجولة وجمعية عبور للمسرح وجمعية سند للمسنين، وبدعم من المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد”.

وذكر انّ التظاهرة “تهدف الى النهوض بمشاركة الشباب من الجنسين في الحياة العامة المحلية والعمل البلدي وتحسين خدمات بلدية الرقاب الثقافية والبيئة مبينا انّ الجمعية تعتزم تركيز أول محطة انتظار نقل مجهزة بمكتبة للمطالعة ولوحة إعلانات وحاويات قمامة”.

وتم خلال اليوم التشاوري عرض نموذج من تصميم محطة الانتظار كما تم ايضا تحديد رزنامة لعدد من الورشات التي ستنظم لتحرير ميثاق مدينة الرقاب يحتوي على عدد من النقاط المتعلقة بالسلوكيات التي يجب على متساكني مدينة الرقاب الالتزام بها.

منير الهاني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info