رئيس هيئة الانتخابات شفيق صرصار: على النواب المصادقة على قانون الانتخابات قبل نهاية شهر فيفري لضمان إجرائها في أكتوبر القادم

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اليوم الاربعاء خلال استضافته ببرنامج إكسبرسو إنّه لا يوجد أي سبب يمنع النواب من المصادقة على قانون الانتخابات البلدية قبل نهاية شهر فيفري، لضمان إجرائها خلال أكتوبر القادم.

وأكّد صرصار، في سياق متّصل، على ضرورة أن يحدد هذا القانون إذا سيتم تنظيم الانتخابات البلدية والجهوية في نفس الوقت أو في فترات متباعدة، ملمّحا لضرورة أن يكون هذان الاستحقاقان الانتخابيان في توقيت واحد.

وبين رئيس الهيئة أنّ فترة تسجيل الناخبين ستتجاوز الشهرين هذه المرة، لأن كل ناخب سيتم تسجيله في البلدية التي ينتمي إليها وهي مسألة أعقد من الانتخابات التشريعية والرئاسية.

المصدر: اكسبريس اف أم

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles