هذا ما طلبهُ معز التومي من الدّولة بخصوص محمّد إدريس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 يناير 2017

دعا الفنان والمنشط المقدّم الإذاعي معزّ التومي، الدولة التونسيّة إلى ضرورة ممارسة ضغطها الإيجابيّ تجاهَ المبدع المسرحي محمّد إدريس قصدَ عودتهِ إلى وطنهِ تونس من العاصمة الفرنسية باريس أين آثر الإقامة بها إبّان ثورة 2011.

وإعتبرَ التومي في حوارٍ إعلامي صرّحَ به مساءَ يوم الإثنين 09 جانفي 2017، محمّد إدريس أحد أفضل المسرحيّين التونسيّين على مرّ التاريخ، وقد أبرز خصالهُ الفنيّة التي جعلتهُ مرجعًا يُحتذى بهِ، مردفا قولهُ: “الفنان محمّد إدريس قيمة لَا يُشقّ لها غبار، وهو في رأيي يتصدّر قائمة المبدعين التونسيّين في الفنّ الرّابع قبلَ الفاضل الجعايبي والفاضل الجزيري.”

هذا وأكّد معزّ التومي على ضرورة أن تسعى المصالح المعنيّة بالشأن الثقافي، إلى فتح قنوات التواصل والحوار مع الكاتب المسرحيّ محمّد إدريس وإقناعه بالعودة نحوَ تونس لمزاولة نشاطه على الساحة الفنيّة المسرحيّة، مستنكرًا ما تعرّض لهُ إدريس من حملاتٍ شعبويّة طالت شخصهُ من أطراف لا تمتّ للثقافة بصلة خلال إندلاع الإحتجاجات الثورية التي إندلعت بتونس سنة 2011، على حدّ تقديره.

صياغة: ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info